آخر الاخباررأس مالرئيسي

حملة “إسرائيلية” لجمع الأموال من أجل مواجهة “طوفان الأقصى”

أطلق كيان الاحتلال حملة “سندات الشتات” لجمع الأموال على خلفية معركتها مع فصائل غزة، وفق ما أظهرت تدوينات على حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي مرتبطة بـ”سندات إسرائيل”، وهي أداة للاقتراض.

وجاء في تدوينات على مواقع “لينكد إن” و”إنستغرام” و”إكس” (تويتر سابقا): أطلق موقع “سندات إسرائيل” حملة دولية لجمع الأموال لصالح الكيان، وهو في حالة حرب، وأضاف “استثمروا في سندات إسرائيل لإمداد الأمة بالموارد المالية في أحلك ساعاتها”.

وجاء على موقع “سندات إسرائيل” على الإنترنت أن لديه سندات بقيمة 5.4 مليارات دولار مستحقة في 31 كانون الأول المقبل، وهو ما يمثل نحو 12% من الدين الحكومي الخارجي للبلاد.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت رويترز إن ممثلي وسائل الإعلام لشركة التنمية -وهي الذراع الأمريكية لسندات إسرائيل- لم يردوا على الفور على طلبها للتعليق.

وكانت فصائل غزة أطلقت فجر السبت عملية “طوفان الأقصى” رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسـ.ـطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى.

وكبّدت عملية “طوفان الأقصى” الاقتصاد الإسرائيلي خسائر شملت أسواق المال وقطاع الطاقة وتجارة التجزئة، بالإضافة إلى تأثيرات أخرى على القطاعين الجوي والبحري، في وقت يتوقع فيه محللون تأثيرات أخرى مع توسّع العمليات.

شاهد أيضاً: “الشيكل” يهوي

زر الذهاب إلى الأعلى