آخر الاخبارسياسة

ما حقيقة علاقة “فاغنر” الروسية بـ”طوفان الأقصى” ؟!

وجه الجيش الأوكراني اتهاماً إلى مجموعة “فاغنر” الروسية، بتدريب وتقديم الدعم لـ”فصائل غزة” قبل بدء عمليتها “طوفان الأقصى” في منطقة “غلاف غزة”.

وقال المركز “الوطني الأوكراني”، الذي تلقى معلومات استخباراتية من مصادر روسية وبيلاروسية، الثلاثاء، إن مجموعة “فاغنر” قامت بتدريب عناصر فصائل غزة على تكتيكات الهجوم واستخدام الطائرات المسيرة الانتـ.ـحارية خلال أشهر الصيف، وفقاً لما نقلته صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

وأوضح متحدث باسم المركز، الذي أسسته قوات العمليات الخاصة التابعة للجيش الأوكراني، أن “مدربي مجموعة فاغنر الروسية قاموا بتدريب عناصر من فصائل غزة على مهاجمة كيان الاحتلال”.

وأضاف: “مجالات التدريب الرئيسية لعناصر الفصائل كانت التدريب على الهجوم واستخدام طائرات صغيرة مسيرة لإسقاط قنابل، إذ يمتلكون خبرة كبيرة في استخدام الطائرات بدون طيار لإسقاط المتفـ.ـجرات على معدات الخصم”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأشار إلى أن هدف المجموعة من هذه التدريبات هو “خلق الفوضى وصرف انتباه الغرب عن الحـ.ـرب في أوكرانيا”، مما يجبر الدول الغربية على إعادة توجيه إمداداتها من الأسلحة والموارد إلى “إسرائيل”.

الاتهامات لـ”فاغنر” بتدريب الفصائل، كانت حاضرة أيضاً في قناة “الجنرال إس في آر” الروسية المعارضة على تطبيق تلغرام، حيث زعمت القناة أن “الكرملين وافق على هذا التدريب”.

وقالت القناة: “شارك ممثلون عن مجموعة فاغنر في إعداد مقاتلي الفصائل لهجوم على إسرائيل”.

فيما قالت المخابرات العسكرية الأوكرانية التي يقودها اللفتنانت جنرال كيريلو بودانوف: “المخابرات العسكرية الروسية نقلت بالفعل أسلحة أمريكية وأوروبية إلى مقاتلي الفصائل”، وفق ما نقلته الصحيفة البريطانية.

شاهد أيضاً : هل استخدم الأمريكيون أراضي الأردن لنقل مساعدات عسكرية إلى “إسرائيل” ؟

زر الذهاب إلى الأعلى