آخر الاخبارسياسة

“إسرائيل” تكشف عن أكبر خسارة تعرضت لها منذ بدء “طوفان الأقصى” ؟!

يستمر جيش الاحتلال “الإسرائيلي” نشر قوائم محدثة لأسماء القتلى من ضباطه وجنوده في معركة “طوفان الأقصى” التي أطلقتها فصائل غزة منذ السبت الماضي.

وبحلول مساء الثلاثاء، اليوم الرابع من المعركة، بلغ عدد الذين تم الكشف عن أسمائهم 156 ضابطاً وجندياً في صفوف الجيش “الإسرائيلي”، في حين أعلنت الشرطة “الإسرائيلية” مقتل 41 من عناصرها، وذلك ضمن أكثر من ألف قتيل “إسرائيلي” في المجمل.

وفيما يأتي أسماء 10 من أرفع الضباط الذين فقدهم كيان الاحتلال منذ بداية المعركة، وفقاً لتقارير الجيش والصحافة “الإسرائيليين”:

مقتل قائد لواء ناحال يوناتان شتاينبرغ أحد ألوية المشاة الخمسة بجيش الاحتلال، والذي قتل في بداية العملية صباح السبت الماضي خلال الاشتباكات مع مقاتلي فصائل غزة قرب موقع كرم أبو سالم “الإسرائيلي” جنوب شرق قطاع غزة.

وكان “شتاينبرغ” في طريقه إلى الموقع الذي يديره مرؤوسوه، لكن أحد عناصر الفصائل تمكّن من قتله خلال اشتباك.

العقيد روي يوسف ليفي قائد الوحدة المتعددة الأبعاد “وحدة الشبح”، وتم قتله في اشتباكات مع مقاتلي الفصائل في مستوطنة “رعيم”.

تابعونا عبر فيسبوك

وحسب وصف الصحافة العبرية، فإن ليفي -ومعه شتاينبرغ- من أعلى الضباط رتبة الذين فقدهم الكيان في معاركها خلال سنوات طويلة.

المقدم ساهار مخلوف قائد “كتيبة الاتصالات 481” والمقدم يوناتان بنيامين تسور قائد كتيبة الاستطلاع في “لواء ناحل” ، إضافة إلى المقدم إيلي غنسبرغ الضابط بوحدة “شايطيت 13”.

وقالت وسائل إعلام تركية إن الأخير أحد المشاركين في الهجوم على السفينة “مافي مرمرة”، الذي أدى إلى “مقتل 10 أتراك أثناء محاولة كسر الحصار على قطاع غزة يوم أيار 2010″، وهو حائز على “أكبر عدد من أوسمة الشجاعة”، وفقاً لوسائل الإعلام العبرية.

المقدم عليم سعد عبد الله نائب قائد “اللواء 300 في فرقة الجليل”، حيث اعترف جيش الاحتلال بمقتله في اشتباك وقع الاثنين مع مقاتلين تسللوا عبر الحدود من الجانب اللبناني، وأضاف الاحتلال أن الضابط ينحدر من قرية “يانوح جت” الدرزية في الشمال.

الرائد تشين بوخريس نائب قائد في وحدة “ماغلان الاستطلاعية الخاصة” والرائد احتياط عومري ميكائيلي ضابط في وحدة “دوفدفان” والتي تعرف أيضاً بـ”وحدة المستعربين في القوات الخاصة”.

الرائد إيدو يسرائيل شاني نائب قائد بوحدة الاستطلاع في “لواء ناحل” والرائد إيدو يوشع مدرب في القوات الجوية.

شاهد أيضاً : حصيلة جديدة لقتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

زر الذهاب إلى الأعلى