آخر الاخبارسياسة

“نهاية” أوكرانيا.. ضابط أمريكي يكشف التفاصيل ؟!

كشف المحلل السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” لاري جونسون، عن نية أمريكا والدول الأوروبية إرسال قواتها المسلحة إلى أوكرانيا، في سبيل “إنقاذ البلاد من الاستسلام الكامل”.

وقال جونسون على موقع “يوتيوب”: “سينتهي الأمر كله بأحد خيارين، إما أن تستسلم أوكرانيا، أو أنها ستنتهي من الوجود كدولة، لا يوجد خيار آخر هنا”.

وتابع: “الشيء الوحيد الذي يمكن للغرب أن يفعله لمحاولة وقف ذلك هو التدخل عسكرياً، لكنني لا أعتقد أن ذلك سيساعد أوكرانيا”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد جونسون أنه “خلال الصراع تكبد الجيش الأوكراني خسائر كارثية، بما في ذلك الألوية التي دربها حلف شمال الأطلسي، وحرمت القوات الروسية القوات المسلحة الأوكرانية تماماً من القدرة على الهجوم بنجاح، ودمرت قواتها الجوية وأنظمة الدفاع الجوي التابعة لها”.

وتشن القوات الأوكرانية “هجوماً مضاداً” في اتجاهات جنوب دونيتسك وأرتيوموفسك وزابوروجيه، حيث أرسلت ألوية دربها حلف شمال الأطلسي ومسلحة بمعدات أجنبية إلى المعركة.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه خلال هذا الوقت لم يتمكنوا من تحقيق أي نتائج. بدورهم، يشير الخبراء العسكريون الغربيون إلى فعالية التحصينات وحقول الألغام الروسية، والتي تكبدت بسببها القوات المسلحة الأوكرانية خسائر فادحة.

وفي وقت سابق، أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن “الجيش الأوكراني لم يحقق أهدافه، خلال الأشهر الثلاثة، من “الهجوم المضاد”.

شاهد أيضاً : قائد “قسد” يسخر من تصريح لـ”أردوغان” بشأن الأحداث الأخيرة في غزة!

زر الذهاب إلى الأعلى