آخر الاخبارسياسة

مقاتلات “F15” الأمريكية تصل إلى الشرق الأوسط

أعلن الجيش الأمريكي اليوم السبت وصول طائرات مقـ.ـاتلة من طراز “إف- 15” إلى منطقة القيادة المركزية، بهدف تعزيز العمليات الجوية في منطقة الشرق الأوسط، وفق بيان القيادة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية عبر منصة إكس (تويتر سابقاً) إن “الطائرات الهجـ.ـومية طراز إف-15 إي سترايك إيغل، التابعة لسرب المقاتلات الاستكشافية 494، وصلت إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية”.

كما أكدت أن وصول تلك المقـ.ـاتلات يأتي “لتعزيز التمركز الأمريكي والعمليات الجوية في أنحاء الشرق الأوسط”.

تابعنا عبر فيسبوك 

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت الولايات المتحدة أنها تحرّك حاملة طائرات، وسفناً، ومقـ.ـاتلات جوية إلى منطقة شرق المتوسط، مؤكدة أنها سوف توفر لـ “إسـ.ـرائيل” المزيد من المعـ.ـدات والذخـ.ـائر.

يأتي ذلك بعد الهجوم الذي شنته فصائل فلسطينية على مستوطنات غلاف غزة يوم السبت الماضي، والذي وصفه الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه “عـ.ـدوان مـ.ـروع وغير مسبوق”.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لاحقاً إن حاملة الطائرات “جيرالد فورد”، وصـ.ـواريخ كـ.ـروز، وأربع مدمـ.ـرات تتجه إلى المنطقة، إضافة إلى إرسال مقـ.ـاتلات جوية أمريكية.

ومن المتوقع أن ترسل واشنطن المزيد من المساعدات العسكرية لكيان الاحتـ.ـلال، وفقاً للبيت الأبيض الذي أضاف أنه “يعمل على ضمان ألا يستغل أعداء إسرائيل الموقف الراهن في تحقيق التفوق”.

يذكر أن الهـ.ـجوم في غـ.ـزة الذي أطلق عليه اسم عملية “طـ.ـوفان الأقـ.ـصى” أدى إلى مقـ.ـتل أكثر من 1300 إسـ.ـرائيلي بينهم 258 جنـ.ـدياً، وفق آخر حصيلة لجيش الاحـ.ـتلال، ووصل عدد الجرحى إلى أكثر من 3200، وبلغ عدد الرهائن الذين ثبت أنهم محتجزون حوالي 120.

شاهد أيضاً: الإمارات تنفي مزاعم استقبال طائرات عسكرية أمريكية

 

زر الذهاب إلى الأعلى