آخر الاخبارسياسة

لماذا تطلب وانشطن تأجيل العملية البرية الإسرائيلية في غزة ؟

مع اقتراب انقضاء مهلة الـ 24 ساعة التي منحتها حكومة الاحتلال الإسرائيلية أمس لسكان شمال غزة من أجل إخلاء منازلهم، والتوجه جنوباً في إشارة إلة احتمال تنفيذ اجتياح بري، أفادت مصادر إعلامية عبرية بأن أمريكا طالبت بتأجيل العملية.

وأوضحت تلك المصادر بأن واشنطن التي أوفدت وزير خارجيتها أنتوني بلينكن أمس إلى المنطقة، طلبت من “تل أبيب” تأجيل أي خطة للغزو ريثما يتم فتح ممر انساني آمن من غزة محو مصر، عبر معبر رفح، وفق ما نقلت وسائل إعلام عن صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية اليوم السبت.

المعلومات التي أوردتها الصحيفة العبرية نفاها مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية، وقال في تصريحات لشبكة “إن بي سي” اليوم السبت، “إن الولايات المتحدة لم تحث إسرائيل على تأجيل عمليتها البرية”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وزعم المسؤول أن بلاده تعتقد أن “إسرائيل” تحاول تقليل الضرر الذي قد يلحق بالمدنيين إلى الحد الأدنى، ولكن لها الحق في طريقتها مع استمرار الهجمات الصاروخية عليها من غزة، على حدّ قوله.

يأتي ذلك بعد تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قال فيها إن بلاده تعمل على فتح ممرات إنسانية مع غزة عبر معبر رفح من جهة مصر، التي تصر بدورها على إيصال مساعدات إنسانية إلى القطاع دون تفريغه من سكانه.

وعكست تلك المخاوف المصرية الأنباء التي تقول إن الحرب الدائرة في غزة هدفها خلق موجة جديدة من النزوح الدائم إلى سيناء المصرية، بهدف تأسيس دولة للفلسطينيين هناك.

شاهد أيضاً: مقاتلات “F15” الأمريكية تصل إلى الشرق الأوس

زر الذهاب إلى الأعلى