آخر الاخبارسياسة

هذا ما حصل بالضبط في الساعات الأولى من “طوفان الأقصى” ؟!

رفعت قناة 12 العبرية الغطاء عن تفاصيل هامة حول البداية الحقيقية لـ”طوفان الأقصى”، والذي استهدف قواعد الاحتلال العسكرية ومستوطناته في الغلاف المحيط بالقطاع فجر السبت 7 من تشرين الأول الحالي.

حيث قالت القناة العبرية، إنه “في صباح السبت، وقبل تنفيذ هجوم فصائل غزة بوقت قصير، وصلت مروحية كان على متنها 50 من الجنود المظليين إلى منطقة غلاف غزة، وبسبب خلل أصاب المروحية هبطت اضطرارياً في كيبوتس بئيري”.

وأضافت القناة: “مع وصول مقاتلي الفصائل إلى الكيبوتس، تمكنوا من استهداف المروحية بصاروخ موجه؛ مما أدى إلى تدميرها بالكامل، ووقعت اشتباكات بين مقاتلي نخبة الفصائل وجنود الاحتلال”، فيما لم تكشف المصادر للقناة عن مصير جنود الاحتلال.

تابعونا عبر فيسبوك

في حين نشرت القناة فيديو قالت إنه للجنود قبل صعودهم إلى “طائرة يسعور”، وتوجههم إلى غلاف غزة.

يذكر أنه في فجر السبت، أطلقت فصائل غزة عملية “طوفان الأقصى”، رداً على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسـ.ـــطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”، وارتفع عدد قتلى الاحتلال إلى 1400 قتيل، فيما لا يزال عدد الأسرى الذين أسرتهم الفصائل وقادتهم نحو غزة غير معلن.

ولليوم الثامن على التوالي، يتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006، لغارات جوية “إسرائيلية” مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق جيش الاحتلال عملية عسكرية سماها “السيوف الحديدية”.

شاهد أيضاً : لماذا تطلب الولايات المتحدة تأجيل العملية البرية الإسرائيلية في غزة ؟

زر الذهاب إلى الأعلى