آخر الاخبارسياسة

السعودية تُرجئ خطط التطبيع مع “إسرائيل”

قرّرت “السعودية” إرجاء الخطط المدعومة من أمريكا، لتطبيع العلاقات مع “الاحتلال الإسرائيلي”، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”، الجمعة 13/10/2023، عن مصدرين مطّلعين، في ظلّ تصاعد “العــ.دوان الإسرائيلي” على قطاع غزَّة.

ودفعت الحرب التي أعلنتها “إسرائيل” على غزَّة، عقب هجوم الفصائل المباغت، السبت الماضي، المملكة، إلى التواصل مع إيران، فتلقّى ولي العهد، محمد بن سلمان، أوّل اتصال هاتفي من الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في ظلّ محاولة الرياض “درء تزايد العنف واتساع نطاقه في أنحاء المنطقة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال المصدران لـ “رويترز”، إنّه سيكون ثمّة إرجاء للمحادثات المدعومة من الولايات المتّحدة حول التطبيع مع الاحتلال، والتي تهدف من خلالها السعودية تأمين ما تعدّه الثمرة الحقيقية المرجوّة من مثل هذا الاتفاق، المتمثّلة في معاهدة دفاعية مع الولايات المتّحدة.

وكان الطرفان، السعودية والإسرائيلي، يقولان إنّهما يتحرّكان بثبات نحو اتفاق من شأنه “إعادة تشكيل الشرق الأوسط”، إلى أن شنّت الفصائل، في السابع من تشرين الأول الجاري، هجوماً مباغتاً على الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أنّ، السعودية، كانت قد أشارت قبل نشوب التصعيد الأخير، إلى أنّها لن تسمح بعرقلة مساعيها لإبرام اتفاق الدفاع مع الولايات المتّحدة حتى إن لم تقدّم “إسرائيل” تنازلات ضخمة للفلسطينيين.

شاهد أيضاً: عبد اللهيان: ساعة الصفر «بيد المــ.قاومــة»

زر الذهاب إلى الأعلى