آخر الاخبارسياسة

إعلام أمريكي: إيران تهدد بالتدخل في حرب غزة

قال موقع “إكسيوس” الأمريكي إن إيران بعثت برسالة إلى “إسـ.ـرائيل”، أمس السبت، أكدت فيها أنها لا تريد المزيد من التصعيد في الحـ.ـرب في غزة، مشيرة إلى أنه سيتعيّن عليها التدخل إذا استمرت العملية الإسـ.ـرائيلية في القطاع.

وبحسب “أكسيوس”، فإن القـ.ـتال بين الفصـ.ـائل الفلـ.ـسطينية و”إسـ.ـرائيل” سيتحول إلى حـ.ـرب إقليمية إذا تدخلت إيران بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال جماعات مسلـ.ـحة في سوريا أو لبنان، على سبيل المثال.

وتأتي رسالة إيران، التي أرسلت إلى الاحتلال من خلال الأمم المتحدة، في الوقت الذي تحاول فيه إدارة الرئيس جو بايدن منع توسيع نطاق الحـ.ـرب عبر إرسال حاملة طائرات ثانية إلى البحر الأبيض المتوسط.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان التقى مع مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط تور وينسلاند، السبت، في بيروت، حسبما قال مصدران دبلوماسيان لموقع “إكسيوس”.

وحثّ وينسلاند أمير عبداللهيان على المساعدة في منع امتداد الصـ.ـراع في غزة إلى المنطقة الأوسع في الشرق الأوسط، ورد وزير الخارجية الإيراني بأن إيران لا تريد أن يتحول الصراع إلى حـ.ـرب إقليمية، وتريد محاولة المساعدة في إطلاق سراح المدنيين المحتجزين كرهائن في غزة.

لكن أمير عبداللهيان شدد على أن إيران لديها “خطوطها الحمراء”، وقال إنه إذا “استمرت العملية العسـ.ـكرية الإسـ.ـرائيلية، وخاصة إذا تمّ تنفيذ هجوم بري في غزة، فسيتعين على إيران الردّ”، وفقاً لما نقله أكسيوس عن المصدرين.

وقال المصدران إن وينسلاند اتصل بمستشار الأمن القومي في كيان الاحتـ.ـلال تساحي هنيغبي ومسؤولين آخرين، ونقل رسالة إيران، وأكد مكتب وينسلاند أنه التقى أمير عبد اللهيان، السبت، قائلاً إنهما ناقشا “الجهود الدبلوماسية لإطلاق سراح الرهائن ووقف التصعيد ومنع امتداد الصراع إلى المنطقة الأوسع”.

شاهد أيضاً: عبد اللهيان: ساعة الصفر “بيد المــ.قاومــة”

زر الذهاب إلى الأعلى