آخر الاخبارسياسة

أمريكا تحرّك حاملة الطائرات “أيزنهاور” إلى المتوسط لتنفيذ هدفين

قالت وسائل إعلام أمريكية إن الولايات المتحدة أمرت بإرسال حاملة طائرات ثانية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، في رسالة قال عنها وزير الدفاع الأمريكي إنها لمنع توسيع نطاق الحـ.ـرب، ولتأكيد التزام بلاده بأمن “إسـ.ـرائيل”.

وقال مسؤولان أمريكيان، في تصريحات لشبكة “إيه بي سي نيوز”، إنه سيتم إصدار أوامر لحاملة الطائرات “يو إس إس آيزنهاور”، للانضمام إلى مجموعة حاملة الطائرات “يو إس إس فورد” التي وصلت إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، في وقت سابق من هذا الأسبوع، وتقبع قبالة سواحل فلسطين المحـ.ـتلة.

تابعنا عبر فيسبوك 

وغادرت مجموعة أيزنهاور الهجومية نورفولك بولاية فيرجينيا، في وقت سابق من يوم السبت متجهة إلى الشرق الأوسط عبر البحر الأبيض المتوسط، حيث كان من المقرر أن تشارك في تدريبات مقررة مسبقاً في منطقة مسؤولية القيادة الأمريكية الأوروبية.

رسالة “ردع”

في تعليقه على إرسال حاملة الطائرات “أيزنهاور”، قال وزير الدفاع الأمريكي إن «نشر قواتنا في الشرق الأوسط يشير إلى التزامنا الكامل بـ “أمن إسـ.ـرائيل”.

وأضاف “تحريك ثاني حاملة الطائرات جزء من جهودنا لردع الأعمال العـ.ـدائية ضد إسـ.ـرائيل ومنع توسيع نطاق الحـ.ـرب”، في إشارة إلى إمكانية فتح جبهات على كـ.ـيان الاحتـ.ـلال في الشمال.

ويثير تحريك حاملات الطائرات الأمريكية إلى الشرق الأوسط التكهنات بإمكانية مشاركة الولايات المتحدة في تنفيذ ضـ.ـربات على لبنان أو إيران، في ظل تهديد الأخيرة على لسان وزير خارجيتها، بالتدخل في حـ.ـرب غزة إذا استمرت العملية العـ.ـسكرية الإسـ.ـرائيلية.

شاهد أيضاً: واشنطن تعلن أنها لن تسمح بفتح جبهة أخرى ضد الاحتــ.لال

زر الذهاب إلى الأعلى