آخر الاخبارسياسة

“كذّاب.. وقيادتك صفر”.. هكذا استقبل جنود احتياط نتنياهو

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأنّ رئيس حكومة الاحتـ.ـلال بنيامين نتنياهو، قرر إلغاء كلمة أمام جنود احتياط في جيش الاحتـ.ـلال في اللحظة الأخيرة، بعد أن “تلقّى شتـ.ـائم من بعضهم”.

وبحسب تقرير “القناة 12” الإسرائيلية، اليوم الأحد، فإنّ “نتنياهو وصل قبل عدة أيام لزيارة جنود احتياط في لوائَي المظليين وماجلان (الكوماندوز) ، وقبل أن يُلقي كلمته، صرخ بعض الحاضرين واصفين إياه بالكذّاب وبأنّ قيادته صفر، وشتائم أخرى، إلى أن قرر الأخير ترك المكان بسرعة”.

وفي وقتٍ سابق، قال اللواء في احتياط الاحتـ.ـلال، وقائد ما يسمى الفيلق الشمالي سابقاً، نوعام تيبون، إنّه يُعطي نتنياهو “صفراً على قيادته للحكومة”، بسبب عملية “طـ.ـوفان الأقـ.ـصى”، التي وصفها بأنها “الإخفاق الأكبر في تاريخ العسـ.ـكريين في إسـ.ـرائيل”، وفق القناة العبرية.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكان نتنياهو يواجه رفضاً واضحاً بسبب التعديلات القضائية، خصوصاً في جيش الاحـ.ـتلال، بحيث أعلن عدد كبير من أفراده رفض الخدمة العسـ.ـكرية احتجاجاً، ما أدى إلى “ضرر عميق بكفاءته”، وجاءت عملية “طوفان الأقصى” لتُفاقم هذا الأمر، وتُفاقم الرفض لنتنياهو.

ويأتي هذا التطور في ظل أنباء عن استعداد جيش الاحتـ.ـلال لإطلاق عملية عسـ.ـكرية برية في قطاع غزة، حيث صرح متحدث باسم الجيش لـ “سي إن إن” بأن العملية البرية ستكون كبيرة، وسينفذها مئات الآلاف من جنـ.ـود الاحتياط المنتشرين حول قطاع غزة.

وفي سياق ذلك، تقول معلومات إن العملية الإسـ.ـرائيلية البرية تأخرت بسبب عدم خروج الأجانب من القطاع، مع رفض مصر فتح معبر رفح بسبب مخاوف من تدفق عدد كبير من اللاجئين إلى سيناء المصرية.

شاهد أيضاً: السعودية تُرجئ خطط التطبيع مع “إسرائيل”

زر الذهاب إلى الأعلى