آخر الاخباررئيسيسياسة

للمرة الأولى.. وسيلة إعلام غربية تكشف تفاصيل عن علاقة سوريا بحرب غزة ؟!

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن قيام الحـ.ـزب في لبنان، بعقد اجتماع عبر الإنترنت استمر لساعات مع عدد من الفصائل في آذار الماضي، ووجه لهم الأوامر بالاستعداد لحرب مع كيان الاحتلال “الإسرائيلي” ذات نطاق ومدى، بما في ذلك غزو بري، والتي رأى أنها ستشكل عصراً جديداً في المواجهة مع جيش الاحتلال.

وأضافت الصحيفة، أنه “جرى تدريب مهاجمي فصائل غزة في لبنان وسوريا، وتم إنشاء مركز قيادة مشترك سري في بيروت”، وفقاً لمصادر قالت الصحيفة إنهم على دراية بالعملية.

وتابعت “نيويورك تايمز” القول، بأن “قوات نخبة المغاوير الحـ.ـــزب والمخضرمين في حرب العصابات عناصر فصائل غزة في سوريا ولبنان، وقد تم تدريب المظليين في لبنان، في حين تم في سوريا تدريب العناصر على اقتحام المستوطنات وأسر الرهائن”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكدت الصحيفة أنه على مدى الأشهر الستة الماضية، “ابتكر الحـــ.ـــزب استفزازات تهدف إلى تضليل الكيان وتشتيته على طول الحدود الشمالية مع لبنان وسوريا، بحيث يعتقد أن التهديد الحقيقي يأتي من تلك المناطق، وفقاً لمصادر الصحيفة”.

وبحسب الصحيفة قال أحد المصادر المطلعين على العملية، إنه “قبل أربعة أيام من الهجوم، تم اعتقال جميع المشاركين من قبل قادة فصائل غزة وعزلهم وتمت مصادرة أجهزتهم الإلكترونية، ولم يكن لديهم أي اتصال بالعالم الخارجي، وهو الأمر الذي يمكن أن يساعد في تفسير سبب مفاجأة الكيان بعملية طوفان الأقصى”.

شاهد أيضاً : “كذّاب.. وقيادتك صفر”.. هكذا استقبل جنود احتياط نتنياهو

زر الذهاب إلى الأعلى