آخر الاخبارسياسة

دفعة جديدة من سوريا إلى إدلب

تحت إشراف الجولاني، يجري إعداد دفعة من المسلحين الأجانب في إدلب، لإرسالهم إلى أوكرانيا، للقتال ضد الجيش الروسي، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وقالت الوكالة إن تنظيم جبهة “النصـ.رة” وبإشراف مباشر من متزعمه أبو محمد الجولاني، تمّ نقل الدفعة الثانية من المسحلين الأجانب في التنظيم إلى مدينة سرمدا، ليدخلوا بعدها الأراضي التركية، تمهيداً لنقلهم إلى أوكرانيا.

وأشارت “سبوتنيك” إلى أن الدفعة الجديدة تضم مسلحين أجانب من تنظيمات “حراس الدين” و”أنصار التوحيد” و”هيئة تحرير الشام” التي يتخذ منها “النصـ.رة” واجهة له.

تابعنا عبر فيسبوك 

وذكرت مصادر خاصة، أن عدد المسلحين الذين غادروا إلى أوكرانيا بلغ 87 مسلحاً على دفعتين، ومعظمهم من الجنسيات العراقية والشيشانية والتونسية والفرنسية.

وكشفت المصادر، أن المسلحين الـ87 جميعاً كانوا ينتمون لتنظيم الدولة سابقاً قبل اندماجهم في تنظيماتهم الجديدة، مؤكدة أنهم على المستوى القتالي، يمتلكون خبرة عالية في حرب العصابات.

وأكدت، أن الجولاني عقد على مدار الأسبوع الماضي، سلسلة اجتماعات مع متزعمين من عدة تنظيمات داخل أحد الجوامع وسط مدينة إدلب، حثّهم خلالها على تشجيع القتال في أوكرانيا ضد القوات الروسية، متعهداً أن يؤمن احتياجات عوائل المسلحين.

وأشارت المصادر إلى أن الجولاني يرغب بالتخلص من المسلحين الأجانب، لإفراغ إدلب منهم، وفسح المجال أمام سيطرة تنظيمه على كامل الفصائل في المحافظة.

شاهد أيضاً: زيلينسكي مستعد لمناقشة «حياد أوكرانيا» مع روسيا

زر الذهاب إلى الأعلى