آخر الاخباررأس مال

السعودية تستطيع رفع إنتاج النفط خلال أسابيع

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية النفطية العملاقة “أمين الناصر” أن “الشركة قادرة على زيادة إنتاج النفط في غضون أسابيع مع توقعات بارتفاع الاستهلاك العالمي إلى مستوى قياسي جديد بحلول نهاية العام”.

“الناصر” وخلال منتدى معلومات الطاقة في لندن، قال إن “الطلب العالمي على النفط من المتوقع أن يرتفع إلى 103 ملايين برميل يومياً في النصف الثاني من هذا العام”.

وتخفض أوبك+، التي تضم دول منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء رئيسيين بما في ذلك روسيا، الإنتاج منذ العام الماضي فيما تقول إنه إجراء وقائي للحفاظ على استقرار السوق.

تابعنا عبر فيسبوك

وقالت السعودية، القائد الفعلي لمنظمة أوبك، إنها ستواصل خفض إنتاجها الطوعي بمقدار مليون برميل يومياً لشهر نوفمبر وحتى نهاية العام، وإنها ستراجع القرار مرة أخرى الشهر المقبل.

وقال الناصر في منتدى معلومات الطاقة إن “أرامكو السعودية قادرة على زيادة طاقتها الإنتاجية للنفط “في غضون أسبوعين” إذا لزم الأمر مع استمرار ارتفاع الطلب العالمي”.

وقال إنه “من أجل تلبية الطلب المتزايد على النفط وتعويض الانخفاض الطبيعي في الحقول الذي يبلغ 5 إلى 7 ملايين برميل يوميا سنويا، يحتاج المنتجون إلى الاستثمار في إنتاج جديد”.

وأضاف إنّ “أرامكو تخطط لزيادة طاقتها الإنتاجية من النفط إلى 13 مليون برميل يومياً بحلول عام 2027 من 12 مليون برميل يومياً حالياً.. القلق الذي يجب على العالم أن ينظر إليه، بينما نعمل على تآكل تلك الطاقة الفائضة، هو نظام 102 مليون برميل. لدينا ما يقرب من 3 ملايين برميل من الطاقة الفائضة. وعندما تبدأ في تآكل ذلك، سيكون هناك قلق”.

شاهد أيضاً: خسائر باهظة يكبّدها طوفان الأقصى للاقتصاد “الإسرائيلي”

زر الذهاب إلى الأعلى