آخر الاخبارسياسة

أمريكا تحذّر مواطنيها من السفر إلى لبنان.. والسبب ؟!

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، تحذيراً لمواطنيها من السفر إلى لبنان، وقالت في بيان إنها ستسمح لأفراد عائلات الدبلوماسيين الأمريكيين غير الأساسيين بمغادرة لبنان “طوعاً بسبب الوضع الأمني الذي لا يمكن التنبؤ به”.

وأضافت الوزارة، في التحذير بشأن السفر: “تم رفع مستوى تحذير السفر إلى لبنان إلى المستوى 4: لا تسافر بسبب الوضع الأمني الذي لا يمكن التنبؤ به والمتعلق بتبادل الصـ.ـواريخ والقـ.ـذائف والمـ.ـ دفعية على الحدود الجنوبية”.

وأشارت الوزارة إلى اندلاع مظاهرات كبيرة في أعقاب المجـ.ـ زرة التي ارتكبها الاحتـ.ـ لال في مستشفى المعمداني في غـ.ـزة ، وطالبت “الأمريكيين بتجنب التظاهرات وتوخي الحذر في محيط أي تجمعات أو احتجاجات كبيرة لأن بعضها تحول إلى أعمال عنـ.ـف”.

تابعنا عبر فيسبوك

وتابعت: “قام متظاهرون بإغلاق الطرق الرئيسية، بما في ذلك الطرق بين وسط بيروت والمنطقة التي تقع فيها السفارة”.

ويأتي التحذير الأمريكي بعد تجمعات للبنانيين أمام السفارة الأمريكية في منطقة عوكر بالعاصمة بيروت، في الوقت الذي تداول فيه ناشطون مقاطع فيديو لاندلاع حـ.ـريق بقرب السفارة ومواجهات بين المتظاهرين وقوات أمنية.

وكانت وسائل إعلام لبنانية أفادت فجر الأربعاء باندلاع أعمال عنـ.ـف وتـ.ـوتر أمام مقري السفارة الأمريكية والأمم المتحدة في بيروت، وذلك تنديداً من محتجين بمجـ.ـ زرة مستشفى غـ.ـزة.

شاهد أيضاً: بايدن يلتقي العاهل الأردني والرئيسين المصري والفلسطيني

زر الذهاب إلى الأعلى