آخر الاخبارسياسة

معلومات تكشف نوع القنـبلة وجنسية الضابط الذي ألقاها على المشفى المعمداني

حاول مسؤولو الاحتـ.ـلال الاسـ.ـ رائيلي التنصل من الجـ.ـ ريمة الاخيرة التي ارتكبتها قواتهم بقـ.ـ صف المشفى المعمداني في غـ.ـزة، واتهموا فصـ.ـ ائل فلسـ.ـ طينية بإطلاق صـ.ـ واريخ أدت الى الانفـ.ـ جار.

وفي مقابل تلك الادعاءات، كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية ان القنـ.ـ بلة التي أُطلقت على المستشفى المعمداني من نوع MK-84 أمريكية الصنع.

ووفق موقع ويكيبيديا، فان قنـ.ـ بلة مارك 84 أو بي إل يو-117 هي قنـ.ـ بلة أمريكية متعددة الأغراض حرة الإسقاط غير موجهة تعد جزء من سلسلة قنـ.ـ ابل مارك 80 الأمريكية، وأكثرها شيوعاً.

تابعنا عبر فيسبوك

وتزن القنـ.ـ بلة 2039 باوند “925 كيلوغرام” منها 945 بوصة “429 كيلوغرام” وزن المادة المتفـ.ـ جرة، وهي حشوة متفجـ.ـ رة شديدة الانفـ.ـ جار

وفي سياق ذلك تداول ناشطون عبر منصة “إكس” معلومات منقولة عن القناة الثانية العبرية، قالت إن “من قام بقـ.ـ صف مستشفى المعمداني في غزة هو ضابط في سـ.ـ لاح الجو الأمريكي”.

واستشهد ما يزيد على 500 فلسـ.ـ طيني في قصـ,ـ ف إسـ.ـ رائيلي استهدف مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة مساء الثلاثاء، وفق ما أفادت وزارة الصحة الفلسـ.ـ طينية.

وبحسب وسائل إعلام، فإن قطاع غـ.ـ زة سيشهد غداً أكبر جنازة في تاريخه تحت وابل من القـ.ـصف والغـ.ـارات المتواصلة منذ أسبوعين تقريباً.

شاهد أيضاً: من يقود الحــ.رب حالياً بدلاً من “إســ.رائيل”.. إعلام عبري يجيب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى