آخر الاخبارسياسة

بريطانيا ترسل قوة عسكرية إلى شرق المتوسط

نشرت وزارة الدفاع البريطانية صوراً لتوجّه عدد من سفن الأسطول الحـ.ـربي البريطاني إلى شرق البحر الأبيض المتوسط لدعم دولة الاحتـ.ـ لال الإسـ.ـ رائيلي في حـ.ـ ربها على غـ.ـ زة.

وقالت الوزارة في منشور على “إكس”، يوم الثلاثاء، إن “مجموعة عملياتية للقوات البحرية الملكية، بما فيها سفينتا (لايم باي وأرغوس) غادرت جبل طارق وتوجهت إلى شرقي المتوسط”.

وأضافت أن الهدف من تحرك السفن البريطانية هو “تعزيز الاستقرار في المنطقة وتوفير الخيارات تحسباً لأي طارئ في الأسابيع القريبة القادمة”.

تابعنا عبر فيسبوك

وكان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك قد أعلن عن إرسال القوات البريطانية إلى شرق المتوسط لـ “دعم «إسـ.ـ رائيل» وتعزيز الأمن الإقليمي ومنع أي تصعيد”، بحسب بيانه.

وقال سوناك “إلى جانب حلفائنا، سيدعم نشر قواتنا العسـ.ـ كرية ذات المستوى العالي الجهود الرامية إلى ضمان الاستقرار الإقليمي ومنع المزيد من التصعيد”.

وأضاف: “ستبدأ الدوريات البحرية وطائرات المراقبة العمل في المنطقة اعتباراً من الجمعة، لرصد التهديدات للاستقرار الإقليمي، مثل نقل الأسـ.ـ لحة إلى جماعات إرهـ.ـ ابية».

وأوضح أن التجهيزات تشمل طائرة من طراز «بي 8» وسفينتين تابعتين للبحرية الملكية، وثلاث مروحيات من طراز «ميرلين» وسريّة من مشاة البحرية الملكية.

وقالت الحكومة البريطانية إن العسـ.ـ كريين سيكونون في وضع تأهب لتقديم “دعم عملي لإسـ.ـ رائيل” وضمان “الردع”.

كما أعلنت بريطانيا منذ الخميس تنظيم رحلات جوية لإجلاء مواطنيها الراغبين في مغادرة الأراضي المحتـ.ـ لة إلى المملكة المتحدة.

شاهد أيضاً: فيديو لـ”أسيرة إسرائيلية” تتلقى العلاج ووالدتها تكشف جنسيتها !

زر الذهاب إلى الأعلى