آخر الاخبارسياسة

الأردن يلغي القمة الرباعية مع الرئيس الأمريكي ؟!

أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي عن إلغاء المملكة للقمة الرباعية، والتي كان من المقرر عقدها اليوم الأربعاء، بمشاركة كل من الولايات المتحدة الأمريكية ومصر والسلطة الفلسـ.ـطينية والأردن.

وأضاف الصفدي، في تصريحات للقناة المحلية: “قررنا عدم عقد القمة الرباعية في عمان، لأن واشنطن لن تكون قادرة على اتخاذ قرار بوقف الحرب”، مشيراً إلى أن زيارة الرئيس الأمريكي إلى عمان لن تتم اليوم الأربعاء.

وجاء قرار الإلغاء عقب المجزرة الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الفلسطـ.ـينيين في المستشفى المعمداني في غزة، والتي أدت إلى وقوع أكثر من 500 شخص، أغلبهم من النساء والأطفال الذين التجأوا إلى المستشفى من القصف.

من جانبه، أعلن الملتقى الوطني لدعم المـ.ـقاومة وحماية الوطن، في الأردن، أن “الرئيس الأمريكي جو بايدن شريك في قتل الأطفال بأسلحته وأكاذيبه”، داعين إلى عدم استقباله في الأردن.

تابعونا عبر فيسبوك

ودعا الملتقى إلى إضراب شامل في الأردن، بدءاً من الساعة 12 ظهراً الأربعاء، والتوجه نحو السفارتين الأمريكية و”الإسرائيلية”.

ووثقت الشبكات المحلية الفلسـ.ـطينية، ارتكاب الاحتلال “الإسرائيلي” 394 مجزرة بحق العائلات الفلسـ.ــطينية منذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 تشرين الأول، فيما ارتفعت حصيلة الضحايا إلى نحو ثلاثة آلاف.

ووفقًا لآخر تحديثٍ صادر عن وزارة الصحة الفلسـ.ـطينية مساء الثلاثاء، فقد بلغ عدد الضحايا منذ بدء العدوان نحو 3 آلاف و12 ألفاً و500 جريح. وارتفع عدد الأطفال الضحايا إلى 940 طفلاً، والإناث إلى 1032.

شاهد أيضاً : “ساقطة وغير دقيقة”.. تصريحات “نتنياهو” حول “مجزرة المعمداني” تواجه الانتقادات ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى