آخر الاخبارمحليات

أعطال كبيرة بإنارة دمشق نتيجة السرقة !

تزايدت حالات سرقة كابلات الكهرباء النحاسية في العاصمة دمشق في الفترة الأخيرة، مما يؤدي إلى فترات انقطاع طويلة ريثما يتم اتخاذ الإصلاحات المناسبة، فهل من إجراءات وبدائل ؟!

وأوضح مدير الإنارة في محافظة دمشق المهندس “وسام محمد” لصحيفة محلية أنّه سيتمّ تركيب أجهزة إنارة طاقة شمسية في عدة مناطق من دمشق، منها شارع الكلاسة وشارع قرطبة.

وتابع، وسيتمّ تركيب أجهزة موفرة للطاقة وتزويدها بطاقة بديلة عن طريق البطاريات في شارع العدوي وأوتستراد المزة، إضافةً إلى تزويد نفق كفرسوسة بخط معفى من التقنين، وإعادة تأهيل الشارع الممتد من الجسر الأبيض باتجاه حديقة شورى من خلال تركيب أعمدة جديدة مع أجهزة حوامل وكابلات.

تابعنا عبر فيسبوك

وبيّن محمد أنّ هناك معوقات تعاني منها المديرية تتمثّل بسرقة كابلات الإنارة واللوحات الكهربائية الخاصة بها، مشيراً إلى أنّ أغلب أعطال الإنارة في مدينة دمشق سببها سرقة الكابلات.

وأضاف أنّ من الصعوبات أيضاً ارتفاع أسعار المواد الأولية والبطاريات وأجهزة الإنارة العادية وأجهزة الطاقة الشمسية، إذ يبلغ سعر جهاز الطاقة البديلة بجودة عالية 10 ملايين ليرة.

وأكّد أنّ إعادة تأهيل أي شارع في مدينة دمشق تكلف ما بين الـ 100 مليون إلى 200 مليون ليرة نتيجة الارتفاع الكبير للأسعار، ولهذا يتمّ الاعتماد على التبرعات من الشركات الوطنية الخاصة.

ولفت محمد إلى أنّ المحافظة نفّذت أيضاً مشروع تغذية مراكز خدمة المواطن بالطاقة الشمسية، وسيتمّ تركيب عدد من الإشارات الضوئية لعدد من التقاطعات في المدينة.

وذكر أن المديرية تقوم بأعمال الصيانة العادية حسب الشكاوى الخطية التي ترد من المواطنين، ولكن المشكلة الأساسية تتمثل بعدم وجود تيار كهربائي مستمر، فأغلب أعمال الصيانة تتوقف نتيجة انقطاع الكهرباء.

شاهد أيضاً مقارنةً بالعام الفائت.. ارتفاع أسعار زيت الزيتون بحوالي 5 أضعاف

زر الذهاب إلى الأعلى