آخر الاخباررأس مال

بعد خطوة أمريكية.. أسعار النفط تتراجع عالمياً

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، ومحت المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة، إثر خطط الولايات المتحدة لتخفيف العقوبات على فنزويلا، بما يسمح بتدفق المزيد من نفطها عالمياً.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم كانون الأول 74 سنتاً إلى 90.76 دولار للبرميل، فيما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم تشرين الثاني التي ينقضي أجلها، غداً الجمعة، 57 سنتاً إلى 87.75 دولار للبرميل.

وقفزت أسعار النفط بنحو 2% في الجلسة السابقة، وسط مخاوف بشأن اضطراب الإمدادات عالمياً، بعد أن دعت إيران إلى فرض حظر نفطي على “إسرائيل” بسبب حربها على قطاع غزة، وبعد أن أعلنت الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم عن سحب بأكبر من المتوقع من المخزونات.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت مصادر لـ”رويترز” إنّ أوبك لا تخطط لاتخاذ أيّ إجراء فوري بشأن دعوة إيران العضو بالمنظمة.

وأصدرت الولايات المتحدة ترخيصاً لمدة 6 أشهر، يسمح بمعاملات في قطاع الطاقة بفنزويلا، العضو في أوبك، بعد التوصل إلى اتفاق بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة بشأن انتخابات 2024.

ومن شأن تدفق النفط الفنزويلي أن يهدئ أسعار النفط العالمية في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة العقوبات المفروضة على روسيا وقرارات تحالف أوبك+ لخفض الإنتاج. إلا أنّ فنزويلا بحاجة لاستثمارات لتعزيز الإنتاج بعد سنوات من العقوبات.

شاهد أيضاً: مزارع غلاف غزة مصدر غذاء “الإسرائيليين”

زر الذهاب إلى الأعلى