آخر الاخبارمحليات

«يا غافل إلك الله».. أسعار الخبز السياحي والصمون ترتفع !

رفع أصحاب الأفران الخاصة ومحال المعجنات والخبز السياحي والصمون والكعك وغيرها من المعجنات أسعارهم بشكل كيفي بسبب ارتفاع أسعار المازوت وأجور النقل في السوق السوداء، وعدم تأمينها لهم بالأسعار المدعومة كان السبب الرئيس لهم لرفع الأسعار.

وارتفع سعر كيلو الدقيق من نوع “زيرو” خلال الفترة الماضية إلى 2600 للزيرو المعبأ و2400 للنوع “دوغما” بعد ارتفاع أجور النقل إضافة لارتفاع سعر المازوت الصناعي إلى 1700 ليرة، وفي السوق السوداء إلى 5500، ما أعطى سبباً لأصحاب المخابز السياحية ومحال تصنيع الحلويات، ببيع منتجهم من الخبز السياحي والصمون والكعك وغيره بأسعار مرتفعة.

تابعونا عبر فيسبوك

ووصل سعر ربطة الخبز السياحي إلى 3500 ليرة في بعض المناطق من مدينة السويداء بعد أن كانت قبل شهر بـ2500، إضافة لذلك فقد ارتفع سعر كيلو الصمون إلى 3600 ليرة بعد أن كان 2700، وسعر كيلو الكعك وصل إلى 7000 ليرة.

رئيس جمعية المعجنات والأفران في اتحاد حرفيي السويداء “رائد الحسنية” قال في تصريحات لصحيفة تشرين المحلية: «لقد أدى ارتفاع سعر المازوت الصناعي إلى 1700 ليرة وعدم توفر المازوت واضطرار أصحاب السيارات والأفران لشرائه من السوق السوداء، أدى إلى ارتفاع أسعار الخبز السياحي والصمون وكذلك الكعك».

من جهته، رئيس لجنة تحديد الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء فتحي العبد قال إن «اللجنة حددت بداية العام سعر ربطة الخبز السياحي بـ2500 ليرة سورية، والسمون بـ3000»، مشيراً إلى أن أصحاب الأسعار تخضع لارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج في الأسواق، لافتاً إلى أنه يتم دراسة سعر جديد على أساس تكاليف الإنتاج الحالية.

شاهد أيضاً: تعديل رسوم المغادرة من سوريا.. ونائب يكشف: لتمويل موازنة العام

زر الذهاب إلى الأعلى