آخر الاخبارملتميديا

“آيفون 16 برو”.. هل يتم إدخال الذكاء الاصطناعي إلى هواتف “أبل” ؟!

تسعى الهواتف للاستفادة من إمكانات الذكاء الاصطناعي وتشير التسريبات إلى أن هاتف iPhone 16 Pro ربما يصدر مدعوماً ببعض التقنيات الذكية.

وفقاً لبعض التقارير، فإن هذا الهاتف لن يصدر قبل 11 شهراً من الآن، لكنه يحمل العديد من التفاصيل الجديدة، حيث سيتم تجهيز iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max بشاشات أكبر بحجم 6.3 بوصة و6.9 بوصة، على التوالي، ومن المتوقع أن تتمتع الأجهزة الجديدة بنسب عرض إلى ارتفاع أطول كجزء من هذا التغيير.

وبالمقارنة، يتمتع كل من iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بشاشتين مقاس 6.1 بوصة و6.7 بوصة على التوالي.

كما سيحتوي iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max على عدسة كاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميغا بكسل للحصول على صور عالية الدقة مع مزيد من التفاصيل عند التصوير.

ويدعم iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max أيضاً شبكة Wi-Fi 7، والتي توفر سرعات نقل بيانات تصل إلى أكثر من 40 جيجابايت في الثانية، أي بزيادة قدرها 4 مرات عن شبكة Wi-Fi 6E.

تابعونا عبر فيسبوك

ومع إطلاق هاتفي Pixel 8 وPixel 8 Pro، استحوذت شركة Google على صدارة استخدام الذكاء الاصطناعي في الهواتف الذكية، تاركة هاتفي iPhone 15 و15 Pro الجديدين دون تقنيات ذكية.

فهل ستستجيب أبل وتقوم بتضمين بعض الميزات الذكية في هواتفها القادمة؟ تشير آخر الأخبار إلى أنها تعمل حالياً على بناء الموارد اللازمة للقيام بذلك، وأن الهاتف القادم سيحمل ميزات تستفيد بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وفي تقرير لنشرة Power On الإخبارية التي تصدرها بلومبرج، سلط مارك جورمان، الضوء على مدى تخلف شركة Apple عن السباق المتعلق بالذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك تعمل أبل منذ سنوات على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي. ولكن المديرين التنفيذيين لشركة أبل فوجئوا باتساع استخدامات الذكاء الاصطناعي المفاجئة في الصناعة، وكانوا يتدافعون منذ أواخر العام الماضي لتعويض الوقت الضائع.

شاهد أيضاً : آبل تطور جهاز آيباد قابل للطي.. وهذا موعد طرحه في الأسواق ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى