آخر الاخبارسياسة

مولدات المستشفيات داخل غزة ستتوقف خلال 48 ساعة

وصل الطيران الحربي “الإسرائيلي” طيلة ليل الإثنين/الثلاثاء 24 تشرين الأول 2023، قصف منازل متفرقة في قطاع غزة، وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن 100 مواطنين على الأقل استشهدوا، فيما جُرح العشرات، وجروح بعضهم حرجة وخطيرة.

الغارات استهدفت عدداً من المنازل في مخيم خان يونس، ومنطقة القرارة، وفي رفح جنوبي القطاع، وفي جباليا البلد شمالي غزة، وبجوار مستشفى شهداء الأقصى، وفي مخيم البريج وسط القطاع”.

ي موازاة ذلك، حذّرت وزارة الصحة في قطاع غزة، فجر الثلاثاء 24 تشرين الأول 2023، من توقف مولدات الكهرباء في المستشفيات خلال الـ48 ساعة المقبلة، بحسب ما ذكره المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة.

القدرة قال في بيان مقتضب على تليغرام: “أمامنا أقل من 48 ساعة لتتوقف كل مولدات الكهرباء في المستشفيات”، وأضاف القدرة أن “الآلية المتبعة لإدخال المساعدات بطيئة ولا يمكن أن تغير الواقع”، مؤكداً أن “المنظومة الصحية وصلت إلى مرحلة هي الأسوأ في تاريخها”.

تابعونا عبر فيسبوك

في وقت سابق، قالت الوزارة إن “عدم توفير الوقود الكافي لمستشفيات القطاع، سيدفعهم خلال ساعات لتحويل كل الخدمة الصحية تجاه خدمات الحالات المنقذة للحياة”، وأشار إلى أنه لا بد من دخول المساعدات الطبية وفق أولويات وزارة الصحة، وما أرسلته من كشوف للمنظمات الدولية.

كانت الكهرباء قد انقطعت عن المستشفى الإندونيسي، الإثنين 23 تشرين الأول 2023، في غزة، وتعطلت مرافقه الحيوية، بسبب نفاد الوقود، وفق ما أفادت مصادر طبية.

شاهد أيضاً: انقطاع الكهرباء في المستشفى الإندونيسي بغزة

زر الذهاب إلى الأعلى