آخر الاخبارسياسة

للمرة الثانية خلال ساعات.. فصـيل عراقي يستهدف قاعدة أمريكية في سوريا

تعرضت قاعدة للقوات الأمريكية العاملة ضمن ما يسمى “التحالف الدولي” ، مساء أمس الأربعاء، لاستهداف صـ.ـاروخي بالقرب من بلدة رميلان، في أقصى الشمال الشرقي السوري القريب من الحـ.ـدود العراقية، في حين أعلن فصـ.ـيل مسـ.ـلّح عراقي تبنيه للاستهداف.

ونقلت وسائل إعلام متابعة، تأكيد مصادر من داخل الفصيل، على أنّ “الرشـ.ـقة الصـ.ـاروخية أصابت أهدافها بشكل مباشر”، فيما أكدت مصادر محلية في المنطقة سماع دوي انفـ.ـجارات من جهة القاعدة، وسقوط قـ.ـذيفتين داخل القاعدة التي تسمى “قاعدة مطار خـ.ـراب الجير”.

ويأتي هذا الاستهداف تزامناً مع زيادة القوات الأمريكية تعزيزاتها العـ.ـسكرية إلى سوريا قادمة من شمال العراق، خاصة في مجال الدفاع الجوي، وذلك بحسب معلومات لمصادر ميدانية في المنطقة.

تابعنا عبر فيسبوك

ويعدّ هذا الاستهداف هو الثاني من نوعه في الساعات الأخيرة، بحيث اسُتهدفت نفس القاعدة الأمريكية برشقة صـ.ـاروخية صباح أمس.

وتتزايد الهجـ.ـمات على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، وذلك في سياق توتر إقليمي متصاعد نتيجة للتطورات في الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلية ضد قـ.ـطاع غـ.ـزة.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أكدت الأسبوع الماضي إصابة 24 عسـ.ـكرياً أمريكياً في سلسلة من الهـ.ـجمات التي شهدت استخدام طائرات دون طيار ضد القواعد العسـ.ـكرية الأمريكية في العراق وسوريا.

شاهد أيضاً: مطار حلب خارج الخدمة من جديد ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى