آخر الاخبارسياسة

مسؤول سابق في البنتاغون يعترف بمقتل قوات خاصة أمريكية في غزة

قال مستشار البنتاغون السابق دوغلاس ماكغريغور إن “قوة مشتركة من القوات الخاصة الأمريكية والإسرائيلية تعرضت لإطلاق نار في قطاع غزة، بعد أن دخلت بغرض الاستطلاع والتعرف على إمكانية تحرير الأسرى”.

وذكر ماكجريجور، في مقابلة مع الصحفي الأمريكي الشهير تاكر كارلسون على منصة “إكس” أنه “على مدى الـ 24 ساعة الماضية أو نحو ذلك، ذهبت بعض قواتنا الخاصة (الأمريكية) والإسرائيلية إلى قطاع غزة للاستطلاع وتحديد السبل الممكنة لتحرير الأسرى، لكن تمّ إطلاق النار عليهم وتقطيعهم إلى أشلاء”.

وأضاف الخبير الأمريكي، وفقا لمقطغ الفيديو المتداول، أنه “ليس فقط لا يستطيع تصور انتصار «إسرائيل» بشكل أو بآخر خلال الحرب، بل يعتبر الصراع خطيراً جداً على الولايات المتحدة نفسها بسبب خطر الحرب مع إيران”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأكد ماكغريغور أن القوة العسكرية الأمريكية “وصلت إلى (أضعف نقطة) لها في التاريخ الحديث، وبالتالي فإن البلاد ليست مستعدة للتورط في صراع واسع النطاق”.

وجاء ذلك بعد تأكيد المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر وجود “مستشارين” عسكريين أمريكيين في دولة الاحتلال الإسرائيلي لبحث قضايا “التخطيط” للعمليات في غزة.

وكانت فصائل فلسطينية أعلنت قبل أيام عن إيقاع قوة مدرعة تابعة لجيش الاحتلال في كمين محكم شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة بعد اجتيازها السياج الأمني لأمتار، في وقت اعترف جيش الاحتلال بمقتل جندي وإصابة آخرين.

شاهد أيضاً: ضابط مخابرات مصري يتحدث عن سبب تدمير “إسرائيل” لـ”غــ.ــزة”!

زر الذهاب إلى الأعلى