آخر الاخباررئيسيسياسة

إجراءات أمنية غير مسبوقة تشهدها القواعد الأمريكية في سوريا ؟!

حالة من الاستنفار تشهدها القاعدة الأمريكية في مساكن حقول الجبسة بمدينة الشدادي في ريف الحسكة، والتي تعد من أكبر القواعد شرق الفرات، مع اتخاذ إجراءات مشددة برغم عدم تعرضها لأي هجوم منذ مطلع العام الحالي.

وشملت الإجراءات منع دخول قيادي “قسد” إلى منطقة المساكن، إضافة لمنع دخول عمال التنظيفات المدنيين، وإيقاف أعمال الصيانة القائمة لمعظم الأبنية، ناهيك عن تشديد الحراسة بزيادة عدد كاميرات المراقبة عند مدخل المدينة وبالقرب من القاعدة ومحيطها.

وأفادت مصادر مطلعة لـ”كيو ستريت”، أنه وصل خلال الأسبوع الماضي ثلاثة ضباط أمريكيون إلى القاعدة، أتوا من قاعدة “العديد” الجوية في قطر ومن القيادة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية.

وبحسب المصادر فإن أحدهم هو ضابط رادار وصل للإشراف على تركيب مجموعة الرادارات الحديثة، والتي وصلت الشهر الحالي لتركيبها في معمل “كونيكو” شمال غرب دير الزور، وقاعدة “القرية الخضراء” القريبة من حقل العمر النفطي بدير الزور، إضافة لتزويد قاعدة الشدادي بأجهزة الرادار الجديدة.

تابعونا عبر  فيسبوك

وأشارت المصادر إلى أن ضابط آخر هو خبير بالطائرات المسيرة والصواريخ التي تستهدف القواعد الأمريكية شرق الفرات منذ مدة.

وأضافت المصادر أن الضابط الثالث وهو برتبة عالية والذي حضر مع الضابطين من القيادة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية، لقيادة القواعد في شرق الفرات في حال توسعت معارك “طوفان الأقصى” بغزة وانتقلت المواجهة لسوريا.

ومنذ وصولهم أجرت القوات الأمريكية بالشدادي عدة تدريبات مكثفة بشكل يومي تحاكي هجوم محتمل بإشراف الضباط الثلاثة، كما تم إجراء عدة تدريبات بقاعدة “القرية الخضراء” بريف دير الزور الشرقي، تم متابعتها والإشراف عليها من قاعدة الشدادي عبر الاتصال المرئي عبر الأقمار الصناعية.

هذا وكثّفت القوّات الأمريكية نقل العتاد والمعدات منذ بدء “عملية طوفان” الاقصى من شمال العراق لقواعدها بمحافظتي الحسكة ودير الزور كان آخرها، اليوم الاثنين 23 الشهر الحالي، حيث بينت مصادر محلية إن قرابة 25 شاحنة تابعة لقوات “التحالف الدولي “عبرت معبر الوليد مع إقليم شمال العراق إلى قواعد “التحالف الدولي” بمحافظة الحسكة.

يُشار أن قاعدة الشدادي بجنوب الحسكة هي أكبر قواعد “التحالف الدولي” شرق الفرات حيث يوجد فيها مهبط طائرات هلكوبتر ومدرج طيران شحن و أهم مخازن السلاح والعتاد.

شاهد أيضاً : مسؤول سابق في البنتاغون يعترف بمقتل قوات خاصة أمريكية في غزة

زر الذهاب إلى الأعلى