آخر الاخبارسياسة

صحيفة: 500 مقاتل فلسطيني تلقوا تدريبات في إيران قبل هجوم 7 تشرين الأول

ذكر تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن المئات من مقاتلي الفصائل الفلسطينية في غزة تلقوا تدريباً قتالياً متخصصاً في إيران في الأسابيع التي سبقت هجوم 7 تشرين الأول على مستوطنات الغلاف.

وبحسب ما جاء في تقرير الصحيفة الأمريكية، فإنها تلقت معلومات من أشخاص مطلعين على معلومات استخباراتية تتعلق بهجوم 7 تشرين الأول.

ووفق ما نقلت الصحيفة عن المصادر، فإن نحو 500 مسلح من الفصائل الفلسطينية المتحالفة مع إيران، شاركوا في تدريبات في منشآت عسكرية إيرانية في شهر أيلول الماضي.

تابعنا عبر فيسبوك

وأشارت إلى أن المهاجمون استخدموا طائرات بدون طيار لتعطيل مراكز المراقبة الإسرائيلية، فيما ركب آخرون دراجات نارية، تستخدمها عادة الجماعات شبه العسكرية الإيرانية.

بدورهم، قال مسؤولون أمريكيون وأشخاص مطلعون على المعلومات الاستخبارية إنهم ليس لديهم معلومات تشير إلى أن إيران أجرت تدريبات على وجه التحديد للتحضير لأحداث 7 تشرين الأول.

في المقابل قدم الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، بعض تصريحاته الأكثر صراحة حتى الآن بشأن دور إيران في مساعدة الجماعات المسلحة الفلسطينية، وفق الصحيفة.

وقال الأدميرال دانييل هاغاري، كبير المتحدثين باسم الجيش، “قبل الحرب، ساعدت إيران الفصائل الفلسطينية بشكل مباشر بالمال والتدريب والأسلحة والمعرفة التكنولوجية، وحتى الآن، تساعدهم بالمعلومات الاستخباراتية”.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن التخطيط للهجوم تمّ في العاصمة اللبنانية بيروت يوم 2 تشرين الأول الماضي، بحضور شخصيات عسكرية إيرانية وقادة فصائل لبنانية وفلسطينية.

وفي تعليقهم على المعلومات، شكك مسؤولون أميركيون كبار وآخرون مطلعون على المعلومات الاستخبارية المحيطة بالهجمات في هذه الروايات، وتحديداً عن اجتماع 2 تشرين أول.

شاهد أيضاً: للمرة الثانية خلال ساعات.. فصـيل عراقي يستهدف قاعدة أمريكية في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى