آخر الاخباررأس مال

بسبب الحرب على غزة.. انخفاض حجوزات الطيران للشرق الأوسط

أظهر تحليل لبيانات السفر أجرته شركة “فورورد كيز” انخفاض مبيعات تذاكر الطيران إلى مصر والأردن ولبنان منذ السابع من تشرين الأول الجاري مع امتداد آثار الصراع في غزة إلى المنطقة.

وتسببت جولة الحرب الأشد في موجة إلغاءات للرحلات الجوية إلى” إسرائيل”، إذ قالت شركات طيران عالمية إنها لن تسير رحلات بعد الآن إلى هناك لأسباب أمنية، وفق ما أوردت رويترز.

وألغى منظمو الرحلات السياحية رحلاتهم إلى “إسرائيل” وخلت فنادق عديدة من النزلاء بعد فترة وجيزة، لكن البيانات تظهر أن عدم الاستقرار أدى إلى تراجع السفر في أنحاء المنطقة.

وقال أوليفييه بونتي، نائب رئيس التحليلات في شركة فورورد كيز إن تذاكر السفر إلى مصر انخفضت 26% على أساس سنوي وإلى الأردن بنسبة 49% وإلى لبنان بنسبة 74%.

تابعونا عبر فيسبوك

وعلقت بعض شركات الطيران، ومن بينها لوفتهانزا ويورو وينغز والخطوط الجوية السويسرية، رحلاتها إلى لبنان منتصف تشرين الأول الجاري.

ولطالما حظيت وجهات مثل البتراء في الأردن ومنتجعات البحر الأحمر في مصر بإقبال كبير من السياح الذين يسافرون في بعض الأحيان إلى “إسرائيل” والذهاب لهذه المواقع كجزء من جولات سياحية.

وأظهرت البيانات أن تذاكر الرحلات المستقبلية إلى “إسرائيل” انخفضت 187% بين 7 و19 تشرين الأول مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف بونتي أن “مثل هذا الانخفاض الكبير في الطلب على السفر أمر متوقع تماما، نظرا لحجم الصراع والأزمة الإنسانية المستمرة”.

شاهد أيضاً: وكالة عالمية تخّفض النظرة المستقبلية للاقتصاد “الإسرائيلي”

زر الذهاب إلى الأعلى