آخر الاخباررئيسيسياسة

أمريكا تعطي ضوءاً أخضر لـ”إسرائيل” !

كشف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، مساء الجمعة 27 تشرين الأول 2023، أن الولايات المتحدة لا تضع خطوطاً حمراء لـ”إسرائيل” في هجماتها على قطاع غزة، وذلك في وقت أعلنت فيه تل أبيب عن توسيع نطاق هجماتها على غزة، وجعلت القطاع يعيش ليلة غير مسبوقة من العنف المكثف.

“كيربي”، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، أعرب عن دعم بلاده المطلق لـ”إسرائيل”، قائلاً “مستمرون في دعم المتطلبات الأمنية لإسرائيل، وسنواصل ذلك”.

كذلك أكد على أن الولايات المتحدة على اتصال وثيق مع “إسرائيل” منذ بداية الاشتباكات، مضيفاً: “لم نتردد في التعبير عن مخاوفنا بشأن الضحايا المدنيين، والإصابات في صفوف المدنيين، والنهج الذي قد يختارون اتباعه، هذا ما يفعله الأصدقاء، ونحن أصدقاء”، بحسب تعبيره.

تابعونا عبر فيسبوك

إلى ذلك، لم يعلق كيربي على العملية البرية الإسرائيلية الموسعة، لكنه ذكر أن “واشنطن تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”، وفق قوله، وقال أيضاً إنه “منذ البداية أجرينا وسنواصل إجراء محادثات معهم حول الطريقة التي سيفعلون بها هذا”.

في موازاة ذلك، أعلنت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، عن جولة ثانية من العقوبات استهدفت الفصائل، وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن “الإجراءات استهدفت أصولاً إضافية في محفظة استثمارية للفصائل، وأشخاصاً يسهلون للشركات المرتبطة بحماس التهرب من العقوبات”.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، قد قال أمس الجمعة إنه “إضافة إلى الهجمات التي نفذت في اليومين الماضيين، توسع القوات البرية عملياتها الليلة”، ما أثار تساؤلاً بخصوص ما إن كان الاجتياح البري المرتقب منذ وقت طويل لغزة قد بدأ.

وعاش قطاع غزة ليلة عصيبة، بقصف هو الأعنف من البر والبحر والجو، وسط قطع الاحتلال للاتصالات والإنترنت عن كامل القطاع، فضلاً عن قطع الكهرباء والمياه وغياب الوقود.

شاهد أيضاً: قائد “حرب العراق” يصل تل أبيب.. من هو ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى