آخر الاخبارسياسة

“إسرائيل” تكشف تفاصيل الهجوم البري على قطاع غزة ؟!

كشف بيان لجيش الاحتلال “الإسرائيل” صباح اليوم السبت، تفاصيل التطورات العسكرية البرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي: “نتقدم في مراحل الحرب.. لقد دخلت قوات جيش الدفاع الليلة الماضية إلى المنطقة الشمالية من قطاع غزة ووسعت نطاق العمليات البرية”، مضيفاً “أن قوات المشاة والمدرعات والهندسة والمدفعية تشارك في هذه العملية”.

وأشار إلى أن توسيع العمليات يخدم كافة أهداف الحرب في هذا الوقت، مشيراً إلى أن الجيش يجري تقييماً مستمراً للأوضاع ويسير قدماً تمشياً مع مراحل القتال، مشيراً إلى أن جيش الاحتلال يواصل شن هجمات مكثفة وواسعة النطاق جواً وبحراً.

تابعونا عبر فيسبوك

من جانبها في بيان لها، قالت الفـصائل: إن “الهجوم البري الذي شنته قوات الاحتلال على قطاع غـزة في ثلاثة محاور انتهى بالفشل”، مشيرة إلى أن “هناك خسائر فادحة في الجنود والعتاد في صفوف العدو”.

وأضاف بيان الفصائل، أنه “تم استخدام صواريخ الكورنيت المضادة للدبابات وصواريخ ياسين لصد الهجوم، ننتظر أن يحاول العدو مرة أخرى، واستخدمت الاحتلال المروحيات لإجلاء الجرحى والقتلى من ساحة المعركة”.

ودخلت الحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزة يومها الـ22 منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”، ووسع جيش الاحتلال هجومه البري يوم الجمعة 27 تشرين الأول على القطاع وكثف غاراته على كافة المحاور.

وأسفر القصف عن وقوع أكثر من 7 آلاف من الضحايا وآلاف الجرحى والمفقودين في قطاع غزة.

أما على الجانب “الإسرائيلي”، فقتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 308 عسكريين، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 5 آلاف بالإضافة إلى 222 أسيراً تحتجتزهم فصائل غزة.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت أمس الجمعة، مشروع قرار عربي يدعو لهدنة إنسانية فورية ووقف القتال.

شاهد أيضاً : قائد “حرب العراق” يصل تل أبيب.. من هو ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى