آخر الاخباررأس مال

مشكلة خطيرة في المصانع والشركات “الإسرائيلية”

أفادت وسائل إعلام عبرية بأنّ مئات المصانع الحيوية التي توفر مواد غذائية وأدوية ومنتجات أساسية لـ”إسرائيل”، تعاني من “نقصٍ خطير” في العمال بسبب التطورات الأخيرة بعد الـ7 من تشرين الأول.

بدوره، أورد موقع “القناة الـ12” العبري أنّ استطلاعاً أجراه اتحاد الصناعيين لدى الاحتلال أظهر أنّ 70% من المصانع أبلغت عن “وجود نقص خطير في العمال”، بعد أسبوعين ونصف على بداية هجوم غزة.

من جانبها، تحدثت “قناة كان” عن وجود نقص في المعالجين النفسيين والعمال في المرافق الزراعية في الجنوب، مؤكدةً أنّ نحو 4000 عامل أجنبي غادروا “إسرائيل”.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن تعرّض القطاع الزراعي لدى الاحتلال لأضرار جسيمة خلال هجوم “فصائل غزة” على مستوطنات “غلاف غزة”، مشيرةً إلى أنه شهد نقصاً في القوى العاملة.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكر موقع “0404” العبري أنّ وزير الداخلية، موشيه أربيل، وجّه هيئة السكان والهجرة، بالعمل بشكلٍ عاجل لاستقدام عمالة أجنبية في قطاع الزراعة من دول جديدة لم يتم استقدام أي عامل زراعي منها حتى الآن.

وأشار الموقع إلى الأضرار التي لحقت بالحقول الزراعية، لافتاً إلى أنّ ترميم الزراعة سيتطلب استقدام عدد كبير للغاية من العمال.

بدورها، ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، في تقرير، أنّ الاقتصاديين يتوقّعون انكماشاً حاداً في اقتصاد الاحتلال، وعجزاً حكومياً كبيراً أيضاً، مع تصاعد المخاوف من حربٍ طويلة الأمد مع المقاومة في غزة.

شاهد أيضاً: خسائر فادحة لشركة “بوينغ” بسبب الطائرات الرئاسية الأمريكية

زر الذهاب إلى الأعلى