آخر الاخبارمحليات

اقتراح بإدراج «البطاطا» على البطاقة «الذكية»

اقترح عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه أسامة قزيز على وزارة التجارة الداخلية تحديد كميات الشراء للمواطنين من مادة البطاطا المصرية التي تم طرحها مؤخراً في صالات السورية للتجارة بسعر أقل من السوق، لمنع التجار من استجرار كميات كبيرة وبيعها في الأسواق بأسعار مرتفعة.

واعتبر قزيز أن سماح الحكومة باستيراد كمية 20 ألف طن إضافية من البطاطا المصرية سيساهم بتوفير المادة وبتخفيض أسعارها في السوق، متوقعاً أن تكون حصة التجار من الكمية التي سيتم استيرادها 12 ألف طن وحصة السورية للتجارة 8 آلاف طن.

كما توقع أن تنخفض أسعار الخضر بعد مرور ثلاثة أيام على بداية شهر رمضان بنسبة 25%، باعتبار أن الطلب على الخضر سينخفض بعد الأيام الثلاثة الأولى من الشهر الكريم.

أما بخصوص عدم انخفاض الأسعار رغم تحسن الطقس، قال قزيز إن «الدفء بدأ منذ يومين، لذلك نحتاج لأسبوع تقريباً كي يتحسن الإنتاج وتتوفر المواد في السوق بشكل أكبر».

وحول ارتفاع أسعار البندورة، بيّن أن 90% من إنتاج المادة من الساحل السوري ويتم تسويقها لكل محافظات القطر، وتصدير نسبة منها إلى دول الخليج والعراق، وبالتالي فإن استهلاك المادة كبير حالياً لذلك أسعارها مرتفعة.

تابعنا عبر فيسبوك 

كما لفت قزيز إلى أن إنتاج الموسم الشتوي الحالي من كل أنواع الخضر لا يغطي 20% من حاجة البلاد.

شاهد أيضاً: بعض عملاء المصرف العقاري يتعرضون للسرقة!

زر الذهاب إلى الأعلى