آخر الاخبارسياسة

الأردن يطلب من الأمريكيين منظومة “باتريوت” وجدل حول الهدف

كشف مدير الإعلام العسكري في الجيش الأردني مصطفى الحياري الأحد، أن الأردن طلب من الولايات المتحدة تزويده بمنظومة صـ.ـواريخ “باتريوت” الدفاعية، لـ “تعزيز منظومته الدفاعية على الحدود”.

وقال الحياري، وفق ما نقلت وسائل إعلام أردنية، إن “طلب المنظومة الأمريكية لمقاومة الطائرات المسيّرة، التي تحيط بالأردن من الاتجاهات الشمالية والشرقية والغربية”.

وأوضح الحياري أن الباتريوت هو أفضل سـ.ـلاح يواجه مثل هذه التهديدات، وأنه “سـ.ـلاح دفاعي يستخدم للدفاع عن الأردن”، لافتاً إلى أن الأردن لن يتردد في استثمار علاقته القوية مع حلفائه للحصول على صـ.ـواريخ “باتريوت”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأكد الحياري أن التحالف الاستراتيجي بين الأردن والولايات المتحدة انعكس إيجاباً على الأردن وأمنه الوطني وعلى سمعة ورفعة القوات المسلحة، وفق قوله.

جدل حول الهدف

رغم إعلان المسؤول العسـ.ـكري الأردني عن الهدف من التزود بالمنظومة الدفاعية الأمريكية، إلا أن محللين اعتبروا أن “التصريحات لا تخرج عن سياق الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلية المستمرة على غـ.ـزة”.

وقال بعضهم إن “دور الأردن في المرحلة الحالية يتجاوز فـ.ـتح المطارات لاستقبال الأسلـ.ـحة الأمريكية وتسهيل نقلها إلى «إسـ.ـرائيل»”، مشيرين إلى أن منظومة “باتريوت” مخصصة لحماية الأخيرة من تهديدات صـ.ـاروخية محتملة.

وقرأ آخرون الخبر المنتشر على وسائل الإعلام، باعتباره “غير صحيح”، وقالوا إن الخبر الأساسي هو “أن الولايات المتحدة طلبت من الأردن نشر باتريوت على أراضيه لحماية «اسـ.ـرائيل» والسلطة في عمّان وافقت”.

شاهد أيضاً: قاعدة أمريكية سرية في “إسرائيل”.. ما هي حقيقة “الموقع 512” ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى