آخر الاخبارسياسة

قوة رد سريع أمريكية تتحرك باتجاه المتوسط.. هذا هدفها وموقعها

وسط مخاوف من توسع نطاق الحـ.ـرب في غـ.ـزة إلى صـ.ـراع إقليمي، أرسلت الولايات المتحدة قـ.ـوة الردّ السريع التابعة لمشاة البحرية الأمريكية باتجاه شرق البحر الأبيض المتوسط، وفقاً لشبكة “سي إن إن”.

وقال مسؤولون للشبكة إن الوحدة الاستكشافية السادسة والعشرين لمشاة البحرية، على متن السفينة الهجومية البرمائية “يو إس إس باتان”، كانت تعمل في مياه الشرق الأوسط في الأسابيع الأخيرة، لكنها بدأت في شق طريقها نحو قناة السويس أواخر الأسبوع الماضي.

وقال أحد المسؤولين إن سفينة باتان موجودة حالياً في البحر الأحمر، ومن المتوقع أن تمر إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ​​قريباً، لتكون أقرب إلى سواحل لبنان و”إسـ.ـرائيل”.

تابعنا عبر فيسبوك

وبحسب تقديرات مختصين لـ “سي إن إن”، فإن السفينة باتان يتمثل أحد أدوارها النموذجية في مشاة البحرية في المساعدة بإجلاء المدنيين، ويأتي ذلك تزامناً مع تحذير الولايات المتحدة لمواطنيها بمغادرة لبنان.

ورغم تأكيد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون كيربي على عدم وصول الأمور إلى مرحلة تنفيذ الإجلاء الأسبوع الماضي، فإن البيت الأبيض عاد وأكد الثلاثاء بأنه “من غير الحكمة” التفكير بإجلاء الأمريكيين من لبنان والأراضي المحتلة.

وكانت السفارة الأمريكية في لبنان حثت رعاياها على مغادرته، مع قيام قوات الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي بحملة برية واسعة في غـ.ـزة الجمعة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، رفعت وزارة الخارجية الأمريكية مستوى التحـ.ـذير من السفر إلى لبنان إلى المستوى الرابع: “لا تسافر”.

شاهد أيضاً: صحيفة روسية: 4 نهايات للحــ.رب في الشرق الأوسط

زر الذهاب إلى الأعلى