آخر الاخبارملتميديا

ميزات جديدة في تطبيق تيليغرام.. ما هي؟!

أطلقت منصة المراسلة الفورية “تيليغرام” تحديثاً جديداً طوّرت من خلاله خاصيتي الردود على الرسائل ومعاينة الروابط.

وأتاحت المنصة إمكانية اقتباس جزء من الرسالة التي يجري الرد عليها، ويمكن إجراء ذلك بتحديد الجزء المراد اقتباسه، ثم الضغط على خيار “اقتباس” Quote من قائمة التنسيق التي تظهر تلقائياً.

ويمكن اقتباس أكثر من نص عند الرد على رسالة محددة، كما يمكن إرسال الردود إلى محادثات أخرى، في حالة الحالة للرد عليها بشكل خاص أو نقل المحادثة إلى مجموعة أو قناة أخرى.

تابعنا عبر فيسبوك

ويوفر التحديث الجديد لتيليغرام إمكانية التحكم في خاصية معاينة الروابط، كتغيير حجم الصور وموضع الملخص.

والجدير بالذكر أنّ تيليغرام كانت أولى منصات المراسلة الفورية التي تتيح للمستخدمين إمكانية الرد على الرسائل ومعاينة الروابط، ويرجع ذلك لعام 2015 قبل أن تتبناها باقي المنصات وتصبح خصائص بديهية فيها.

كما يمكن للمستخدمين الآن عند مشاهدة قصص الفيديو التقدم أو الرجوع بالسحب يميناُ ويساراً، كما يمكن استخدام ضوء الكشاف الأمامي لالتقاط صور سيلفي محسنة داخل تيليغرام، مع إعدادات للتحكم في درجة الدفء والشدة.

وبالنسبة لمشتركي خدمة تيليغرام المميز Telegram Premium، بات بالإمكان تخصيص حساباتهم بشكل أكبر من خلال اختيار اللون الذي يظهر به اسم الحساب والروابط والردود في كافة المحادثات والمجموعات.

ويمكن الاستمتاع بالمزايا الجديدة عبر تحديث تطبيق تيليغرام إلى آخر إصدار متاح في متجري جوجل بلاي وآب ستور، كما يمكن التعرف على آلية عملها من خلال الرجوع إلى الموقع الرسمي للمنصة.

شاهد أيضاً “ميتا” في قفص الاتهام.. دعاوى قضائية ضد المنصة الأشهر ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى