آخر الاخبارسياسة

“إسرائيل” تتطلب أكثر من أوكرانيا.. النواب الأمريكي يرد على طلبات بايدن ؟!

بعد أن طلب منه الرئيس الأمريكي جو بايدن تقديم حزمة مساعدات لـ”إسرائيل” وأوكرانيا، رد رئيس مجلس النواب الأمريكي الجديد مايك جونسون بالقول: إن “إسرائيل” تتطلب اهتماماً أكثر من دعم كييف.

وقال في إجابة عن سؤال مراسل “فوكس نيوز” حول دعم أوكرانيا و”إسرائيل”: “سنقدم مشروع قانون منفصل في مجلس النواب هذا الأسبوع لتمويل إسرائيل. أعلم أن زملاءنا الجمهوريين في مجلس الشيوخ قاموا بصياغة مشروع قانون مماثل. ونعتقد أن هذه حاجة ملحة، وفي الحقيقة هناك أحداث كثيرة في العالم ويجب علينا حلها، وسنقوم بحلها. لكن ما يحدث الآن في إسرائيل يتطلب المزيد من الاهتمام”.

وسبق لجونسون أن طالب البيت الأبيض بتقديم تقرير حول الأموال المقدمة لأوكرانيا.

وتسعى الإدارة الأمريكية للحصول على نحو 106 مليارات دولار لمساعدة “إسرائيل” وأوكرانيا، ومواجهة الصين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

تابعونا عبر  فيسبوك 

وكان البيت الأبيض قال في وقت سابق، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن عقد أول اجتماع له مع رئيس مجلس النواب الجديد مايك جونسون، وناقش خلاله طلبه تقديم مساعدات إضافية لـ”إسرائيل” وأوكرانيا.

وجاء في بيان صادر عن البيت الأبيض: “التقى الرئيس مع رئيس مجلس النواب جونسون… في البيت الأبيض قبل إحاطة إعلامية حول طلبه الحصول على تمويل إضافي للأمن القومي”.

بالإضافة إلى ذلك، حضر الاجتماع أيضاً زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب حكيم جيفريز.

وفي وقت سابق ألقى بايدن خطاباً متلفزاً توجه به إلى الشعب الأمريكي، يتعلق بالوضع في أوكرانيا و”إسرائيل”، معلناً في كلمته عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لكلا البلدين.

وفي يوم الجمعة، أعقب ذلك طلب رئاسي رسمي إلى الكونغرس، بتخصيص 14.3 مليار دولار كمساعدة لـ”إسرائيل” وأكثر من 60 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا.

شاهد أيضاً : “أنت تقاتل أشباح”.. “حرب الأنفاق” الجحيم الذي ينتظر جيش الاحتلال ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى