آخر الاخبارسياسة

بعد 12 يوماً .. قمة عربية طارئة حول غزة

تعقد قمة عربية طارئة في العاصمة السعودية الرياض في 11 تشرين الثاني بعد طلب فلـ.ـسطيني سعودي، لبحث الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلية على قطاع غزة، وفق ما نقلت صحيفة سعودي بوست”.

وقالت الصحيفة إن مندوبي فلسـ.ـطين والسعودية قدما الاثنين، مذكرة للأمانة العامة للجامعة العربية تتضمن طلب عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

بدورها، أعلنت جامعة الدول العربية، الاثنين، عن تلقيها طلباً من فلـ.ـسطين والمملكة العربية السعودية لعقد “قمة عربية طارئة” بالرياض يوم 11 تشرين الثاني المقبل.

تابعنا عبر فيسبوك

وقال الأمين العام المساعد للجامعة السفير، حسام زكي، إن الأمانة العامة قامت بتعميم المذكرات الفلسـ.ـطينية والسعودية على الدول العربية الأعضاء.

وأضاف: “نتوقع حصول الطلب على التأييد اللازم”، مشيراً إلى أن الهدف الأساسي من القمة هو وقف الحـ.ـرب من إلحاق مزيد من الدمـ.ـار والأذى بالفـ.ـلسطينيين الأبرياء.

وأشار إلى أن الدول العربية ستضع نصب أعينها أفضل القرارات التي تساعد الفلسـ.ـطينيين على تجاوز الأوضاع، خاصة أن الموقف الدولي آخذ في التغير لصالح وقف الحـ.ـرب والوصول إلى أفق سياسي.

وسبق أن عقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعاً على مستوى وزراء الخارجية العرب قد عقد دورة غير عادية بمقر الأمانة العامة يوم 11 الشهر الجاري.

شاهد أيضاً: بسبب حرب غزة.. الحكومة البريطانية توجه أمراً إلى مدارس لندن ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى