آخر الاخباررئيسيسياسة

الكونغرس يبلغ زيلينسكي: “إسـ.ـرائيل بحاجة إلى الدعم العسـ.ـكري أكثر منك”

منذ بداية حـ.ـرب غـ.ـزة تتزايد مخاوف أوكرانيا من تركيز الدعم الأمريكي نحو الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي، في ظل استمرار التصـ.ـعيد في الشرق الأوسط والخشية من توسّع الحـ.ـرب.

وفي هذا الخصوص، تقول وسائل إعلام غربية إن وفداً من الكونغرس ضم نواباً جمهوريين وديمقراطيين زار أوكرانيا مؤخراً وأبلغ الرئيس زيلينسكي، أنهم على علم بنقص القذائف من عيار 155 ملم لدى قوات كييف، لكنَّ الوفد أكد أن “إسرائيل” تحتاج إليها أيضاً.

كما قال أحد أعضاء الوفد مايكل كويجلي، إنه “من وقت لآخر تحدث مواقف غير سارة للغاية”، في سياق اتخاذ قرار بشأن تخصيص المساعدة لكييف، مضيفاً أن الحرب في الشرق الأوسط “أظهرت حاجة واشنطن إلى الموارد الضرورية التي تم تخصيصها للحرب في أوكرانيا”.

تابعنا عبر فيسبوك

وشدد كويجلي إلى أن الوقت قد حان لأوكرانيا، لتصبح “أكثر اكتفاءً ذاتياً في إنتاج الأسلحة والذخيرة”، وذلك خلال مناقشة الوفد الأمريكي الاحتياجات الدفاعية ذات الأولوية للجيش الأوكراني، بحسب بيان الخدمة الصحفية لمكتب زيلينسكي.

يُذكر أن زيلينسكي استقبل، أمس الإثنين، وفداً من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في كييف، والذي يتألف من جيمس فرينش هيل ومايكل كويجلي وستيفن لينش.

وفي 19 الشهر الجاري، لفت نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، إلى مخاوف كييف من أن يتقلّص حجم دعمها بالسلاح والمساعدة المالية، موضحًا أنّ أوكرانيا “تشغر بالغيرة من إسرائيل، وتترجى وتذرف دموع التماسيح”.

شاهد أيضاً: رئيس الموساد في قطر.. الإعلام العبري يكشف تفاصيل الزيارة السرية

زر الذهاب إلى الأعلى