آخر الاخبارملتميديا

آبل تعلن عن حاسوبها الجديد

أعلنت شركة آبل عن إصدار جديد من حاسوب iMac المكتبي بمعالج M3 الأحدث الذي يجعل الحاسوب أسرع بنحو مرتين مقارنةً بالإصدار السابق.

وطرحت الشركة حاسوب iMac المكتبي بشاشة قياسها 24 إنشاً مع معالج M1 قبل أكثر من عامين، مما استدعى إصدار ترقية جديدة له.

ويأتي معالج آبل M3 مع 8 نوى للمعالج الرئيسي، وحتى 10 نوى لمعالج الرسوميات، مع دعم إضافة ذاكرة عشوائية تصل إلى 24 جيجابايت وسعة تخزين حتى 2 تيرابايت.

تابعنا عبر فيسبوك

وتزعم آبل أن تطبيقات الإنتاجية مثل متصفح سفاري أو مايكروسوفت إكسل يمكنها أن تعمل أسرع بنسبة 30%، كما بات تطبيق أدوبي فوتوشوب يعالج الصور بسرعة مضاعفة مقارنةً بالإصدار السابق.

وحافظت آبل على ذات التصميم الخارجي لحاسوب iMac، إذ لا يزال الجهاز يتمتع بتصميم نحيف مع حافات بيضاء، ويتوفر بسبعة ألوان مختلفة: الأخضر، والأصفر، والبرتقالي، والوردي، والأرجواني، والأزرق، والفضي.

ولم تغير آبل باقي جوانب الحاسوب، ومنها الشاشة ذات دقة قدرها 4.5K، والكاميرا ذات دقة قدرها 1080 بكسلًا، بالإضافة إلى السماعات الخارجية الداعمة لتقنية Dolby Atmos والميكروفونات ومنافذUSB.

وعلى مستوى الاتصال اللاسلكي، يدعم الحاسوب الاتصال بالواي فاي 6E الأحدث إضافةً إلى بلوتوث 5.3.

وتطرح آبل حاسوب iMac بسعر يبدأ من 1300 دولارٍ أمريكي لمعالج الرسوميات ذي الثمانية نوى مع ذاكرة عشوائية بحجم قدره 8 جيجابايت وسعة تخزين مساحتها 256 جيجابايت، أما الإصدار الذي يحتوي على معالج رسوميات بعشر نوى فيبدأ سعره من 1500 دولارٍ أمريكي.

شاهد أيضاً ميزات جديدة في تطبيق تيليغرام.. ما هي؟!

زر الذهاب إلى الأعلى