آخر الاخباررئيسيمحليات

خدمات غائبة عن “المعضمية”.. هل الإهمال هو السبب ؟!

اشتكى الأهالي بمنطقة المعضمية في ريف دمشق من الوضع الخدمي المتأزم من ناحية سوء الخدمات الأساسية وانقطاع الكهرباء والتقنين الجائر للمياه وصعوبة التنقل بين الأحياء بسبب عدم توفر المواصلات وسط ظروف معيشية واقتصادية صعبة.

ويعيش الأهالي أوضاع صعبة بجميع المجالات حيث يعد التيار الكهربائي عصب الحياة التي توقفت جميع الخدمات الأخرى بسبب انقطاعه وأبرزها ضخ المياه كونها تعتمد على التيار الكهربائي بشكل رئيسي، إضافةً إلى انتشار القمامة في معظم أحياء المنطقة وانبعاث الروائح الكريهة والبعوض والذباب والقوارض.

تابعنا عبر فيسبوك

وكشف رئيس بلدية المعضمية مصطفى الخطيب لـ “كيو بزنس” عن انطلاق العمل بمشروع جديد لتأمين الخدمات المطلوبة، حيث تم البدء بإجراء صيانة زفتية لمعالجة الحفريات في الشوارع الرئيسية بالحيين الشرقي والشمالي، مبيّناً أنّ جميع شوارع المنطقة بحاجة لمعالجة حفريات وصيانة زفتية.

وبيّن أنّه تم تلبية طلبنا بتأمين المياه من قبل مؤسسة المياه لكن موضوع الكهرباء لم يتم حله، حيث يوجد تعارض بأوقات مجيء الكهرباء والمياه.

وقال الخطيب إنّ سيارة جمع القمامة لا يمكنها الدخول إلى الأحياء الضيقة، مؤكّداً أنّه تم توزيع حاويات القمامة بأماكن مناسبة للمواطنين وللسيارة.

وأكّد على أنّ صيانة نصف شارع تحتاج ميزانية سنة كاملة وتقدّر تكلفته بـ 50 مليون ليرة، كاشفاً عن وجود معاناة بتغيير الأسعار وبتأمين الأموال وتصديق المشروع قبل الشروع به، ونافياً وجود “واسطات” وتمييز بين المناطق كما ذكر أهالي المنطقة.

شاهد أيضاً في ريف دمشق.. قتل زوجته وادّعى أنّها انتحرت !

زر الذهاب إلى الأعلى