آخر الاخبارسياسة

تقرير: جنود الاحتلال نهبوا مستوطنات غلاف غزة بعد هـ.ـجوم 7 تشرين الأول

نشر موقع “ذا ماركر” العبري تقريراً، ينقل فيه شهادات لمستوطنين، تتهم جنوداً من جيـ.ـش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي بنهب منازل في مستوطنات غلاف غـ.ـزة وسرقة أشياء ثمينة منها، عقب إخلائها، بعد عملية “طـ.ـوفان الأقـ.ـصى” في تشرين الأول.

ونقل الموقع الذي يعتبر الملحق الاقتصادي لصحيفة “هآرتس”، عن المستوطنين الذين تمّ إخلاؤهم، القول إن منازلهم تعرّضت لتخريب ونهب أشياء ثمينة منها من قبل الجـ.ـنود.

ويضيف المستوطنون، أن المنازل تم اقتحامها وتخريبها من قبل عناصر جيش الاحتـ.ـلال الذين يقيمون في المنطقة لأغراض عملياتية عسـ.ـكرية.

تابعنا عبر فيسبوك

وأكد المستوطنون الذين تحدثوا للموقع، عندما اتصل المشتكون بالشرطة، وطلبوا تقديم شكوى بشأن السرقة، قيل لهم إنه لا توجد طريقة للتعامل مع شكواهم، لأنها كانت منطقة عسـ.ـكرية مغلقة، وعليهم الاتصال بجيش الاحتـ.ـلال، الذي قالوا إنه لم يتعامل مع شكاواهم.

ونقل “ذا ماركر” عن زوهر حايمي، أحد سكان مستوطنة “نير إسحق”، الذي أُسر ابنه في غـ.ـزة، أنه “تم اقتحام منزله بينما كان يقيم في فندق في إيلات، حيث وضع الجيش أقفالاً على الأبواب، لكن هذه الأقفال تحطمت، وتحدث السكان عن سرقة أجهزة كمبيوتر ومعدات كهربائية من تلك البيوت”.

وأضاف: “عناصر الجيش كسروا الأبواب بآلات حديدية، وهذا أمر محبط للغاية، وأبلغنا الجيش بذلك على أعلى المستويات، لكنهم لا يسيطرون على الأمر، وأقروا بعمليات نهب للمنازل.. كل هذا وابني جالس في خانيونس، حياً أو ميتاً، لا أعرف”.

شاهد أيضاً: ما هي قدرات “الوحدة 26” الأمريكية في الشرق الأوسط ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى