آخر الاخبارسياسة

بلينكن في الأردن للقاء 5 وزراء خارجية عرب

يعقد اليوم السبت وزراء خارجية الأردن والإمارات والسعودية وقطر ومصر، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلـ.ـسطينية، اجتماعاً مشتركاً مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لبحث عدة قضايا، منها “الوقف الفوري لإطلاق النـ.ـار في قـ.ـطاع غـ.ـزة”.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية في بيان، إن الاجتماع سيكون “تنسيقياً” في سياق الجهود التي تهدف إلى التوصل لـ “وقف الحـ.ـرب الإسـ.ـرائيلية على غـ.ـزة وما تسبّبه من كارثة إنسانية”.

ويأتي الاجتماع بعدما بحث بلينكن، الجمعة، مع رئيس الوزراء الاحتـ.ـلال بنيامين نتنياهو مسألة وقف الهـ.ـجوم العسـ.ـكري على قـ.ـطاع غـ.ـزة، والسماح بدخول المساعدات للقطاع، لكن الأخير رفض أي وقف من هذا النوع، ما لم يُطلق سراح الرهائن.

تابعنا عبر فيسبوك

وهذه الزيارة هي الثانية لبلينكن إلى المنطقة خلال أقل من الشهر في ظل كلام أمريكي عن “مساع لفرض هدنة إنسانية”، رغم إعلان مجلس النواب الأمريكي أمس عن مساعدات للكيان بقيمة 14.3 مليار دولار، أغلبها مساعدات عسـ.ـكرية.

ويتعرض قـ.ـطاع غـ.ـزة منذ حوالي شهر لحملة قـ.ـصف عنـ.ـيف من قبل قوات الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي، في وقت تتزايد فيه معاناة المواطنين في الـ.ـقطاع مع نقص الوقود والإمدادات الطبية التي تهدد بخروج المشافي والمراكز الصحية عن الخدمة.

شاهد أيضاً: ثالث زيارة له خلال شهر.. وزير الخارجية الأمريكي يصل “إسرائيل” ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى