آخر الاخبارسياسة

واشنطن تنصح “إسرائيل”.. هكذا يتم تقليل الخسائر ؟!

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مصادر مطلعة، بأن المسؤولين الأمريكيين عرضوا بشكل خاص على “إسرائيل”، خطوات لـ”تقليل الخسائر في صفوف المدنيين في قطاع غزة”.

ووفقاً للصحيفة، تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال زيارته لـ”إسرائيل” يوم الجمعة، مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو حول “الخطوات الملموسة” التي حسب رأي الجانب الأمريكي، يمكن لـ”إسرائيل” ويجب عليها اتخاذها لـ”تقليل عدد القتلى بين المدنيين”.

ونوهت الصحيفة بأن بلينكن كرر نفس الموضوع يوم السبت في الأردن بعد اجتماعه مع القادة العرب.

تابعونا عبر فيسبوك

وجاء في المقالة: “قال مسؤولون أمريكيون، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، إنه كان هناك عدد من المحادثات التي نصحوا فيها نظراءهم الإسرائيليين باتخاذ نهج أكثر اعتدالاً في عملياتهم العسكرية”.

ويرى الجانب الأمريكي، أنه كان بإمكان “إسرائيل” خفض عدد الضحايا في قطاع غزة من خلال “تحسين أساليبها في استهداف قادة فصائل غزة”، وجمع المزيد من المعلومات الاستخبارية عن شبكات القيادة والسيطرة التابعة للفصائل قبل شن الضربات، واستخدام قنابل أصغر لتدمير شبكة من الأنفاق. واستخدام أسلحتها وقواتها البرية لفصل المناطق المدنية عن مناطق المسلحين.

وكان نتنياهو قد رفض مقترحاً أمريكياً قدمه له وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، للقيام بـ”هدنة إنسانية” في القطاع، في سبيل إخراج الأسرى الأجانب المحتجزين لدى فصائل غزة.

شاهد أيضاً : الفصـ ـائل تكشف عدد الأسرى القـ ـتلى بسبب قصف الاحتـ ـلال

زر الذهاب إلى الأعلى