آخر الاخباررئيسيسياسة

خلاف يتفاقم.. علاقة روسيا بـ”إسرائيل” على المحك بسبب سوريا ؟!

حالة من التوتر تعيشها العلاقات بين روسيا و”إسرائيل”، لا سيما بعدما صعّدت “تل أبيب” من هجماتها ضد مواقع عسكرية في سوريا، واستهداف المطارات الدولية في دمشق وحلب لأربع مرات خلال أسبوعين من حربها على غزة.

وذكرت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية نقلاً عن مصادر مطلعة، قولها إن “إسرائيل لم تعد تحذر دائماً روسيا وبشكل مسبق من الهجمات التي تنوي شنها على الأراضي السورية”، ويعكس ذلك تحولاً رئيساً في السياسة “الإسرائيلية”، وأضافت الوكالة أن الهجمات المتزايدة تلعب دوراً أيضاً في “تفاقم العلاقات المضطربة بالفعل بين إسرائيل وروسيا”.

وهناك خطر من ظهور سوريا كجبهة جديدة في الحرب بين “إسرائيل” وفصائل غزة، وهو الوضع الذي تحاول الولايات المتحدة وحلفاؤها الإقليميون تجنبه في سعيهم لاحتواء الصراع، بحسب ما أفادته الوكالة الأمريكية.

تابعونا عبر فيسبوك

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون قال الأسبوع الماضي إن “إن امتداد الصراع إلى سوريا ليس مجرد خطر؛ بل بدأ بالفعل”، وأضاف: “يتم إضافة الوقود إلى صندوق بارود كان قد بدأ بالفعل في الاشتعال”.

ومع بدء الحرب الأوكرانية في شباط عام 2022، شددت موسكو تحالفها مع إيران، مما أدى إلى توتر العلاقات مع “إسرائيل”.

وجاء في تقرير الوكالة أن “الحرب ضد الفصائل التي تحكم غزة المدعومة من دول المحور والتعاون العميق بين إسرائيل والولايات المتحدة، كانت سبباً في تفاقم الخلاف بين الجانبين”.

شاهد أيضاً : 5 هجمات في يوم واحد على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى