آخر الاخبارسياسة

الجيش الأردني ينفّذ عملية إنزال جوي في غزة !

نقلت وسائل إعلام عربية معلومات حول قيام طائرة عسـ.ـكرية تابعة للقوات المسلحة الأردنية بعملية إنزال جوي في قـ.ـطاع غـ.ـزة ليل الاثنين – الثلاثاء، بعد “تنسيق مع الأطراف المعنية في المنطقة”.

وقالت الوسائل إن عملية الإنزال احتوت على “أطنان من المساعدات الطبية والدوائية العاجلة”، فيما قال عاهل الأردن عبد الله الثاني إن “أفراد سلاح الجو أوصلوا المساعدات للمستشفى الميداني الأردني في غـ.ـزة”.

بدورها، بثت وكالة الأنباء الأردنية فيديوهات لعملية الإنزال الجوي، حيث شُحنت 3 صناديق بطائرة عسـ.ـكرية أردنية من طراز “لوكهيد سي 130 هيركوليز” الأمريكية الصنع، ثم جرى إسقاطها فوق المستشفى الميداني الأردني في القطاع.

تابعنا عبر فيسبوك

ووفقاً لما أعلنته الوكالة، فإن الطائرة أقلعت من مطار ماركا العسـ.ـكري محملة بالمساعدات الطبية، ثم عبرت الحدود الأردنية ودخلت أجواء الضفة الغربية مروراً بـ “الأجواء الإسـ.ـرائيلية” قاطعة مسافة 155 كيلومتراً، لتسقط صناديق المساعدات على المستشفى في غـ.ـزة، وتعود مجدداً إلى الأردن.

وفي تعليقها على الموضوع، قالت وسائل إعلام عبرية إن العملية جرت بالتنسيق الكامل مع “الجيش الإسـ.ـرائيلي”، وأضافت أن المساعدات تضمنت فقط معدات طبية ومنتجات غذائية إلى المستشفى الأردني في غـ.ـزة.

وكانت خارجية الاحـ.ـتلال قالت الاثنين إن العلاقات مع الأردن ذات أهمية استراتيجية، وأضافت أنها تآسف “للتصريحات التحريضية” للقيادة الأردنية حول أحداث غـ.ـزة.

شاهد أيضاً: “سلاح نووي” أمريكي يصل الشرق الأوسط ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى