آخر الاخباررئيسيسياسة

الجيش السوري يكشف تفاصيل الرد على هجوم الكلية الحربية

كشف مدير الإدارة السياسية في الجيش السوري، اللواء حسن سليمان، خلال مؤتمر صحفي مع الجانب الروسي في دمشق، عن تفاصيل الرد على الهجوم الذي استهدف الكلية الحربية بحمص في 5 تشرين الأول الفائت.

وقال اللواء سليمان إنه “بعد الجريمة النكراء التي ارتكبها المسلحون يوم الخامس من أكتوبر المنصرم في الكلية الحربية اتخذت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وبالتنسيق مع القوات الروسية الصديقة العاملة في سوريا إجراءات حازمة للرد على هذا العدوان”.

وأوضح أنه “تم تنفيذ سلسلة من العمليات النوعية والضربات المركزة والكثيفة استهدفت التنظيمات المسلحة التي أقدمت على ارتكاب هذا العمل”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف اللواء سليمان إن “هذه الهجمات تسببت بتدمير جميع المواقع والمقرات المستهدفة ومن ضمنها مستودعات الذخيرة والعتاد، والقضاء على أكثر من 400 مسلح من “هيئة تحرير الشام” و”الحزب الإسلامي التركستاني” وغيرهم من الفصائل المسلحة”.

في السياق ذاته، قال رئيس مركز التنسيق الروسي في دمشق والمنطقة الوسطى اللواء فاديم كوليت: “نشعر بصدمة عميقة جراء الاعتداء الذي حدث بحمص ونحن على يقين أن جميع المتورطين في هذه الجريمة سينالون العقوبة التي يستحقونها”، موضحاً أن من بين المسلحين المستهدفين 35 قيادياً، وتدمير 225 منشأة بما في ذلك 23 نقطة مراقبة وتدمير 9 مقرات تدريب للفصائل المسلحة.

واستهدفت طائرات بلا طيار باحة الكلية الحربية في حمص أثناء حفل تخريج ضباط وتواجد عدد كبير من أهاليهم.

شاهد أيضاً: إليكم أبرز نقاط الخلاف بين واشنطن وتل أبيب بشأن غزة.. ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى