آخر الاخباررئيسيسياسة

أمريكا ترد على ضرب قواعدها.. ليلة ملتهبة في الشرق السوري ؟!

بعد سلسلة الاستهدافات التي طالت القواعد الأمريكية في ريف محافظة دير الزور منذ بداية الأسبوع الحالي، استهدف سلاح الجو الأمريكي بطائرات f15 موقعاً عسكرياً بشارع بورسعيد في الجهة الشرقية للمدينة منتصف الليل، وموقعاً آخر بريف بادية مدينة الميادين بقذيفتين مدفعيتين مصدرها قاعدة “التحالف الدولي” في “القرية الخضراء ” القريبة من حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

وبحسب مصادر ميدانية لـ”كيو ستريت”، فإن “الرد كان سريعاً جداً على الاعتداءات الأمريكية حيث استهدفت طائرتان مسيرتان “القرية الخضراء” بالقرب من حقل العمر النفطي، التي تتحصن فيها قوات “التحالف الدولي” بريف دير الزور الشرقي، وطائرات أخرى استهدفت مقرات القوات الامريكية بمحيط معمل غاز كونيكو بريف دير الزور الشرقي”.

وأفادت المصادر، أن مصدر الطائرات المسيرة كان من الأراضي العراقية، وتلا استهدف مقرات القوات الامريكية بمحيط معمل غاز كونيكو، استهداف آخر بأربع قذائف صاروخية، كما سقطت بمحيط “القرية الخضراء” ما يقارب 15 قذيفة صاروخية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت المصادر، أن اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة اندلعت بين “الفصائل الشعبية” غرب الفرات وقوات “قسد” والقوات الأمريكية من طرف الآخر، في المنطقة الواقعة بين مدينة البصيرة ومدينة الميادين على سرير نهر الفرات بالمنطقة المقابلة لقاعدة “القرية الخضراء” واستمرت حتى الساعة الرابعة فجراً.

مصادر خاصة أفادت أن “رد الفعل الأمريكي حصل نتيجة ضرب القاعدة الأمريكية يوم أمس بمساكن حقول الجبسة بمدينة الشدادي جنوب الحسكة، وكانت هناك إصابة مباشرة بصفوف القوات الامريكية في القاعدة، حيث سقطت قذيفة بورشة صيانة أثناء تواجد عدد كبير من الضباط والجنود الأمريكيين بالورشة لفحص بعض الآليات، إضافة لإصابات كبيرة نتيجة تطاير الشظايا”.

شاهد أيضاً : ماذا جري ليل الأربعاء في سوريا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى