آخر الاخباررأس مال

خسائر هائلة تكبّدها عواصف أوروبا لمجموعة “أليانز” العالمية

كشفت مجموعة “أليانز” للخدمات المالية أمس، أنّ العواصف العاتية في سلوفينيا والنمسا وإيطاليا تسببت في تراجع أرباحها في الربع الثالث.

وأوضحت المجموعة أنّ عواقب الكوارث الطبيعية كلفت شركة التأمين الألمانية أقل بقليل من 1.3 مليار يورو “1.3 مليار دولار”، أي أربعة أضعاف تقريباً ما تحقق قبل عام.

ونتيجة لذلك، تراجعت الأرباح التشغيلية للمجموعة بنسبة 15% لتصل إلى 3.47 مليار يورو “3.7 مليار دولار”، فيما كان الخبراء يتوقعون أن تصل الأرباح إلى 3.26 مليار يورو.

تابعنا عبر فيسبوك

وأكدت توقعاتها بشأن أرباحها المستهدفة للعام الجاري بأكمله التي تبلغ نحو 14.2 مليار يورو، رغم الصعوبات التي يواجهها قطاع التأمين التابع لها بسبب مطالبات التعويض الناجمة عن الكوارث الطبيعية.

وتراجعت الأرباح التشغيلية لقطاع التأمين على العقارات بنسبة 25% بسبب “الزيادة الاستثنائية في حجم مطالبات التعويض بسبب الكوارث الطبيعية”، حسبما ذكرت الشركة، فيما تراجعت أرباح قطاع التأمين على الحياة والصحة بنسبة 4.9%.

وتعرضت أوروبا لعواصف رعدية قوية خلال الصيف الماضي، بما في ذلك عواصف ثلجية في شمال إيطاليا، ما تسبب في مطالبات تعويض غير مسبوقة في البلاد، بحسب تقرير من صناعة التأمين، بحسب “الألمانية”.

وفي سياق متصل بنتائج الشركات العالمية، سجلت شركة تكنولوجيا المعلومات الألمانية “بيشتل”، أمس، زيادة في العائدات والأرباح خلال الربع الثالث، بفضل زيادة حجم الأعمال.

وزادت الأرباح من 63.41 مليون يورو -0.50 يورو لكل سهم العام الماضي، إلى 66.76 مليون يورو “71.26 مليون دولار” أو 0.53 يورو لكل سهم، كما ارتفعت الأرباح قبل حساب الضرائب بنسبة 6% من 88.19 مليون يورو العام الماضي إلى 93.88 مليون يورو.

شاهد أيضاً تدهور جديد لتصنيف أمريكا الائتماني

زر الذهاب إلى الأعلى