آخر الاخبارسياسة

“هل تسمعني”.. رسالة من مستشفى الشفاء إلى الرئيس الأمريكي ؟!

خرج الطبيب النرويجي المختص في التخدير والطوارئ مادس جيلبرت، في فيديو مباشر من داخل مستشفى الشفاء بغزة أثناء القصف “الإسرائيلي” موجّهاً رسالة مدوية للمجتمع الدولي وتحديداً الرئيس الأمريكي جو بايدن.

فبينما تنص القوانين الدولية على أن قتل الأطفال والنساء والأبرياء يعد تجاهلاً للقيم الإنسانية ويقود إلى نهاية الإنسانية جمعاء، لكن ما يحدث في مستشفى الشفاء بغزة قد يكون كافياً لتأليف فصول كاملة عن كتب قوانين دولية جديدة.

فالمجزرة التي تعرضت لها يوم أمس العيادات الخارجية في مجمع الشفاء الطبي، كانت الدافع وراء خروج الطبيب النرويجي الذي يقضي أيامه مع الجرحى الفلسطينيين إلى العلن، ليناشد الضمير العالمي بالتحرك لوقف العدوان على المدنيين في مستشفيات غزة.

تابعونا عبر  فيسبوك

وظهر مادس جيلبرت في فيديو مباشر من داخل مستشفى الشفاء أثناء القصف “الإسرائيلي”، دعا فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير خارجيته أنتوني بلينكن وكل رؤساء العالم، إلى الإنصات لصراخ المرضى الذين لا تعطيهم الهجمات “الإسرائيلية” الوقت لتلقي العلاج.

ورفض جيلبرت الخروج من غزة، وتحدث في البث المباشر بلهجة طغى عليها الخنق والغضب، وتساءل عن الموعد الذي سيقرر فيه زعماء العالم وقف ما يحدث من دمار في قطاع غزة.

وقال الطبيب النرويجي: “الرئيس بايدن، السيد بلينكن هل تسمعاني؟ السادة رؤساء دول العالم هل تسمعونني؟ هل تسمعون هذه الصرخات من مستشفى الشفاء؟ هل تسمعون صرخات هؤلاء الأبرياء؟”.

وأكّد جيلبرت أن المستهدفين في المستشفى هم نازحون يبحثون عن ملجأ من القصف “الإسرائيلي”، وختم بنبرة غاضبة: “متى ستقررون وقف هذا؟ أنتم جميعًا متواطؤون”.

وقوبل موقف الطبيب النرويجي بترحيب من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتبوا “للأسف لا يسمعون ولا يستمعون إلا لإسرائيل، ولكن الله سيسمع صرخات الأبرياء فينصرهم إنه هو السميع المجيب”.

وقال البعض ساخراً: “نعم يسمعونها ويشفون مسامعهم بتلك الأصوات فهي بالنسبة لهم كمعزوفة موسيقية لسمفونية تساعد على هدوء الأعصاب”.

شاهد أيضاً : “إيلون ماسك” يهاجم “إسرائيل”.. تفاعل كبير مع تصريحات الملياردير الأمريكي ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى