آخر الاخبارسياسة

“إيلون ماسك” يهاجم “إسرائيل”.. تفاعل كبير مع تصريحات الملياردير الأمريكي ؟!

أحدث الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مفاجأةً مدوية، بعد أن أطلق تصريحات شديدة اللهجة حول المجازر التي ترتكبها “إسرائيل” في قطاع غزة، خلال مقابلة أجرها مع المقدم “ليكس فريدمان”.

وقال ماسك: “إذا كنت سترتكب إبادة جماعية وهو شيء لا يجب أن يكون مقبولاً لأي أحد، فسوف تتركون خلفكم الكثير من الأحياء الذين هم بالطبع كارهون لإسرائيل”.

وكان ماسك قد تعرض منذ أيام لانتقادات جمة بسبب “نكتة” غريبة ألقاها حول العدوان “الإسرائيلي” على غزة، خلال عرض جو روغان، وعاد ليثير جدلاً واسعاً بإجاباته على فريدمان، إذ رأى أنه لا توجد إجابة سهلة حول كل ما يتعلق بالشرق الأوسط.

وصرّح ماسك خلال المقابلة قائلاً: “السؤال الحقيقي هنا هو، مقابل قيامك بقتل فرد واحد. كم عضواً جديداً ستمنح فصائل غزة؟ قتلت فأنت لم تنجح”.

تابعونا عبر  فيسبوك

وتابع موضحاً أنه “إذا قتلت طفلاً لأحدهم في غزة فقد صنعت على الأقل العديد من أعضاء الفصائل، الذين هم على استعداد لأن يموتوا فقط لقتل إسرائيلي”.

كما أضاف إيلون ماسك في هذه المقابلة أن على “إسرائيل” أن “تتصرف بأقصى أنواع اللطف الممكنة”، واعتبر أن تطبيق مبدأ العين بالعين والسن بالسن يفاقم الوضع سوءاً.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تصريحات إيلون ماسك الأخيرة، حيث رأى البعض أن “ماسك تكلم بمخطط أمريكا الرئيسي لتفكيك الفصائل من الداخل، وهو ما لم تفهمه حكومة نتنياهو، وأساس الخلاف بين أمريكا وحكومة تل أبيب”.

فيما وصفه آخرون أنه “أفضل ما قيل بحق غزة المنكوبة والإرهاب التصاعدي”.

وأردفت البعض بالقول، إن “الإرهاب والقتل المتعمد والظلم لا يولد إلا ظلماً وجوراً، جذور المشكلة ما زالت موجودة بالاستعمار والاحتلال المستبد، الحل يجب أن يكون جذرياً ونهائياً لوقف النزيف الدموي الانتقامي!”.

وكتب البعض، “هل يعرف إيلون ماسك أن إسرائيل همها الأول هو الاستيلاء على الأرض ولا يهمها أنها تخلق مزيداً من الأعداء ليس فقط من الفلسطـ.ـينيين، بل من غيرهم عرب وغير العرب، وبما أن الصهاينة مسيطرون على السياسة والاقتصاد الأمريكي والأوروبي فإن إسرائيل لا يهمها الأعداء لا حجماً ولا نوعاً”.

شاهد أيضاً : بايدن وخياراته المتهالكة في “إسرائيل”.. حلول أمريكية بلا نتائج ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى